انطلقت ببلديات أم البواقي، أمس، الحملة الوطنية للتلقيح من خطر الإصابة بفيروس كورونا، والتي يستهدف فيها القائمون على قطاع الصحة بالولاية بلوغ 38 ألف عملية تلقيح، بعد أن تجاوزت حملة التلقيح منذ انطلاقها رقم 70 ألف جرعة مقدمة للمواطنين.
الطبيبة بمصلحة الطب الوقائي بمديرية الصحة بأم البواقي فلاح راضية، أوضحت في لقائها بالنصر بأن الحملة تنطلق أمس وتمتد حتى الحادي عشرة من الشهر الجاري، وهي التي تستهدف فيها المديرية تلقيح 38 ألف مواطن. و ذكرت المتحدثة، بأن قطاع الصحة فتح لأجل إنجاح العملية، أزيد من 125 نقطة، منها 60 نقطة تابعة لمؤسسة الصحة الجوارية بعين البيضاء و26 نقطة بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بأم البواقي و40 نقطة بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بعين مليلة.
و تنوعت نقاط التلقيح من الفضاءات العمومية و الفرق المتنقلة إلى قاعات العلاج بمناطق الظل و وحدات الكشف و المتابعة بقطاع التربية ومؤسسات قطاع الخدمات الجامعية والصيدليات والعيادات الخاصة وكذا عيادات الأمومة والطفولة ومراكز التكوين المهني ودار الثقافة، وجند لأجل إنجاح الحملة كل موظفي قطاع الصحة.
قطاع الصحة أحصى تلقي أزيد من 70 ألف مواطن للقاح المخصص لمكافحة فيروس كورونا، وتوزعت الأرقام على لقاح استرازينيكا بـ20 ألفا و 658 جرعة مقدمة في المرحلتين الأولى و الثانية و 111 ألفا و 60 جرعة للقاح سينوفاك و كذا 3354 جرعة قدمت من لقاح سينوفارم، إضافة إلى 6090 جرعة من لقاح سبوتنيك.
و على مستوى قطاع التربية سجل القائمون على قطاع الصحة حتى عشية الخميس الماضي تلقي 318 مستخدما في القطاع بينهم 184 سيدة للقاح و طمأنت المتحدثة، بأن كمية اللقاحات المسخرة للعملية كافية.
  أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى