وضع أفراد الأمن الحضري الرابع بسطيف، حدا لنشاط عصابة إجرامية تحترف السرقة، تتشكل من ثلاثة أفراد، استهدفوا، مؤخرا، خزنة فولاذية مصفحة من مصنع متواجد في عاصمة الولاية و كانت تحوي على مبلغ مالي هام و أغراض ثمينة أخرى.
و استرجع أفراد الأمن جميع المسروقات و حتى الوسائل المستعملة خلال عملية السرقة، بما فيها المركبة النفعية التي نقلت متنها الخزنة الفولاذية.
و كانت مصالح الأمن قد تلقت شكوى من قبل ممثل إحدى المؤسسات الاقتصادية الواقع مقرها بالمنطقة الصناعية بسطيف، حول تعرض المصنع لعملية سرقة اقترفها مجهولون استحضروا مركبة نفعية، مكنتهم من نقل خزنة فولاذية مصفحة استحوذوا عليها بعد دخولهم إدارة مصنع.
و استطاع أفراد الشرطة بالرغم من انعدام المعطيات و شح القرائن، من تحديد هوية أحد الضالعين في القضية، بعد الاشتباه فيه من قبل المحققين خاصة و أنه من أصحاب السوابق، حيث تمت مساءلته بطرق ذكية مكنت من حل خيوط عملية السرقة، مع التعرف على معاونيه ثم توقيفهم جميعا.
و بعد التنسيق مع النيابة المحلية التي منحت الإذن القضائي لتفتيش مساكن المشتبه بهم، تم استرجاع المسروقات، بما في ذلك نصف المبلغ المسلوب، مع حجز الوسائل المستعملة خلال عملية السرقة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى