استفاد سكان التجمع الريفي لهويمل ببلدية سيدي خالد في ولاية أولاد جلال، من مشروع للربط بشبكة الصرف الصحي، في إطار التكفل بانشغالات المواطنين و الحد من متاعبهم اليومية في ذات المجال.
و أكدت السلطات المحلية الانطلاق الفعلي للأشغال تلبية لمطالب سكانه الذين كثيرا ما اشتكوا من تدهور بيئي خطير نتيجة لانعدام قنوات الصرف الصحي و تدفق المياه، ما أدى إلى انتشار مختلف أنواع الحشرات الضارة التي أقضت مضاجعهم و نغصت عليهم راحتهم.
إلى جانب انتشار روائح كريهة أثرت سلبا على العائلات المقيمة بالتجمع و أوضحت بأن تدخلها بالتنسيق مع المصالح المختصة، يأتي لحل مشاكل المواطنين و التكفل الإيجابي بانشغالاتهم لتفادي تفاقمها من يوم لآخر.
كما برمجت ذات المصالح مشاريع أخرى تتعلق بتهيئة الطرقات و الأرصفة، إضافة إلى انجاز شبكة الإنارة العمومية على مستوى بعض الأحياء المتضررة لإنهاء معاناة السكان التي أربكت يومياتهم بالنظر إلى المخاطر التي تهددهم و في مقدمتها الكلاب الضالة و الزواحف السامة.
السكان أكدوا في الكثير من المناسبات أن توفير الإنارة يعد شغلهم الشاغل للحد من الظلمة الحالكة التي تعرفها بعض المناطق و تمكينهم من التوجه إلى أماكن عملهم في ساعات مبكرة من النهار.
و استنادا للمصدر، فسيتم تزويد بعض المناطق المبعثرة في مناطق الظل بشبكة الإنارة العمومية بواسطة الطاقة الشمية، مشيرا إلى أن هذه المشاريع التي رصدت لها أغلفة مالية هامة، ترمي إلى تحسين الإطار المعيشي للمواطنين و تلبية حاجياتهم اليومية في مختلف
 القطاعات.                               ع.ب

الرجوع إلى الأعلى