دافع مدرب نادي شيفلد الإنجليزي سلافيسا جوكانوفيتش عن لاعب الخضر عدلان قديورة، مؤكدا بأنه سيتحمل مسؤولية التعاقد معه، رغم بعض التحفظات الإعلامية والجماهيرية، على صفقة ضم لاعب يبلغ من العمر 36 سنة.
وقال مدرب شيفيلد في تصريحات لصحيفة «ذا ستار» البريطانية، إن قديورة قادر على جلب الإضافة لفريقه، في ظل المواصفات التي يمتاز بها، وهو الذي يعرف إمكاناته جيدا، بحكم إشرافه عليه في ناديي واتفورد والغرافة القطري، مضيفا في هذا الخصوص: «انتداب قديورة قرار شخصي وأتحمل مسؤوليته»، مضيفا: «قديورة يتدرب معنا منذ ثلاثة أسابيع، وهو لاعب أعرفه جيدا وسبق لي أن دربته».
وتابع سلافيسا حديثه عن تدعيم صفوف فريقه باللاعب قديورة، الذي ظل دون فريق، بعد نهاية تجربته مع نادي الغرافة: «قديورة يمكنه تقديم الكثير لنادي شيفلد، فهو لاعب خبرة، ويملك دورا مميزا في غرفة الملابس، ولقد لعب للعديد من الأندية الإنجليزية، وهو بطل إفريقيا أيضا، وبإمكانه تقديم الإضافة للفريق على عديد المستويات»، قبل أن يردف: «أنتظر الفصل في ملف استقدامه سريعا لأنني منحت الضوء الأخضر».
ويصر جوكانوفيتش على حسم صفقة قديورة خلال الساعات المقبلة، بعد أن توصل متوسط ميدان الخضر لاتفاق مع إدارة النادي، وحصوله على دعم مباشر من المدرب، الذي سبق أن دربه في فريقين مختلفين، حيث تربط الرجلين علاقة قوية، كانت سببا في قرب اجتماعهما مرة أخرى في شيفلد.
ويتواجد قديورة منذ عدة أشهر في وضعية لاعب حر، وبإمكانه طبقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، التعاقد مع شيفيلد خارج فترات التعاقد الكلاسيكية.
وكان قديورة قد خضع لفترة اختبارات مطولة مع شيفيلد يونايتد، نجح في أعقابها في إقناع المدرب الصربي سلافيسا جوكانوفيتش بضمه للفريق، ومن المنتظر أن تحمل الساعات القادمة، خبر الإعلان عن صفقة قديورة نحو شيفيلد، وهو ما من شأنه أن يصب في صالح اللاعب الباحث عن العودة إلى صفوف المنتخب الوطني، بعد أن غاب عن المعسكر الإعدادي الأخير، بسبب معاناته من البطالة.
وشكل قديورة إحدى أبرز الأوراق التي عول عليها الناخب الوطني جمال بلماضي، منذ توليه زمام العارضة الفنية عام 2018، خلفا لرابح ماجر، حيث لعب دورا كبيرا في تتويج المنتخب الوطني، بلقب كأس أمم أفريقيا في عام 2019.
ويملك «الدبابة» كما يلقب من قبل جماهير المنتخب الوطني، في سجله 61 مباراة مع الخضر، أسهم خلالها في 8 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى