نال المحامي يوسف حمودة رئيس الغرفة الوطنية لفض النزاعات على مستوى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عضوية المحكمة الدولية الرياضية، حيث سيكون ممثل الأندية في قسم النزاعات على مستوى الفيفا، وذلك بناء على الخبرة التي اكتسبها في هذا المجال، بالنظر إلى تخصصه في القضايا المتعلقة بقوانين تسيير كرة القدم.
ويأتي تعيين حمودة ليكون إضافة لكرة القدم الجزائرية، خاصة بعد أن غاب التمثيل الوطني في مثل هذه المناصب الحساسة على مستوى مختلف الهيئات الدولية، ما جعل رئيس الفاف الجديد شرف الدين عمارة يتطرق إلى هذه النقطة، ويضعها ضمن أولوياته في عهدته.
كما تم اختيار رئيس قسم النزاهة على مستوى الفاف حليم جندوبي من قبل الفيفا، للمشاركة في النسخة الأولى من برنامج النزاهة العالمي للهيئة الدولية، والذي سيكون تحت شعار « كلنا من أجل نزاهة المنافسة»، حيث برمج اللقاء على مستوى الكاف يوم الخميس 30 سبتمبر 2021، عن طريق تقنية الفيديو.
واختير جندوبي كمحاضر، نظرا للعمل المهم الذي قام به على مستوى قسم نزاهة الفاف، منذ تنصيبه في جانفي 2021، وبالتالي ستتاح له الفرصة لتبادل الخبرات في مسائل النزاهة الرياضية، خاصة وأن الاتحادية أنشأت هذا القسم لحماية المسابقات الرياضية.
وسيتدخل حليم جندوبي، من خلال عرض تقديمي، خلال اليوم الثاني من الوحدة 2 من البرنامج، كممثل للقارة في الاتحادات الأعضاء المنتمية إلى الكاف.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى