ستباشر قريبا اللجنة المشتركة بين وزارة الشباب والرياضة والاتحادية الجزائرية لكرة القدم والمكلفة بإصلاح كرة القدم المحترفة مهامها وهذا بعد أن وقع الوزير عبد الرزاق سبقاق منتصف الأسبوع الماضي، قرارا وزاريا يحمل رقم 165، يرسم تشكيل هذه اللجنة التي تم تنصيبها يوم 9 جوان الفارط، من قبل الوزير السابق سيد علي خالدي.
وكان مقررا أن يترأس مستشار رئيس الاتحادية محمد مشرارة هذه اللجنة، التي تضم إلى جانب الرئيس،  6 أعضاء، نصفهم عن الوزارة الوصية والنصف الآخر ممثلين عن الفاف، قبل أن يتم إدخال تعديلات على تركيبتها من خلال إنهاء مهام مشرارة في هذا المنصب، وتعيين مكانه التقني عامر منسول الذي سيتولى رئاسة اللجنة.
وكما هو معلوم، فقد تم تعيين كل من محمد مشرارة و رضا عبدوش وياسين بن حمزة ممثلين عن الاتحادية، فيما نال كل من محمد نادر بلعياط  وسيد أحمد عمروني وعادل ليشاط، عضوية هذه الخلية ممثلين عن الوزارة.
وحدد المرسوم الوزاري الموقع من قبل عبد الرزاق سبقاق، مهام هذه اللجنة التي أوكلت لها مأمورية تشخيص واقع الاحتراف، بعد عشرية من دخوله حيز التطبيق، والتفكير في السبل والوسائل التي من شأنه تدعيم اللعبة، والبدء في إصلاحات هيكلية وتنظيمية، لإعادة إطلاق هذا المشروع على أسس متينة.
جدير بالذكر، أن نتائج عمل هذه اللجنة ترفع إلى وزير القطاع، ولا تكون قابلة للتنفيذ إلا بموافقة المسؤول الأول على القطاع.
كريم - ك

الرجوع إلى الأعلى