ينتظر أن يتدعم قطاع التربية و التعليم بولاية سكيكدة، مع الدخول المدرسي المقبل المقرر في 21 من الشهر الجاري، بهياكل مدرسية جديدة في الأطوار التعليمية الثلاثة و مطاعم مدرسية و وحدات للكشف و المتابعة، من شأنها التخفيف من حدة الضغط المسجل على القطاع في بعض المناطق.
في وقت تم تسديد 7378 ملفا للمخلفات المالية من مجمل 11 ألفا و 241 ملفا تمت معالجته، مع توظيف 230 طالبا متخرجا من المدرسية العليا للأساتذة، حسب ما كشف عنه مدير التربية، بلقاسم العيفة، للنصر.
و أوضح المتحدث، بأن بلدية صالح بوالشعور من المرتقب أن تستلم متوسطة مع الدخول المدرسي، بينما تبقى الأشغال جارية بوتيرة سريعة على مستوى ثلاث متوسطات و ثانوية ببلدية وادي زهور بلغت فيها نسبة الأشغال 80 في المائة، على أن يتم استلامها بعد الدخول المدرسي، كما أن هناك هياكل أخرى تتمثل في أربعة مطاعم مدرسية و ثلاث وحدات للكشف و المتابعة، يجري انجازها و سيشرع في استغلالها فور استلامها و تجهيزها.
أما بخصوص تسوية ملفات المخلفات المالية للسنة الجارية، فقد أوضح المتحدث بأن مصالحه قامت بتسوية ما يربو عن 7378 منها 5912 ملفا خاصا بسلك الأساتذة لجميع الأطوار التعليمية من مجمل 11 الفا و 241 ملفا تتم معالجته، بالإضافة إلى 863 ملفا تخص رواتب الأساتذة المستخلفين بعنوان 2020 و العملية تبقى متواصلة  لتسوية كافة الوضعيات العالقة في هذا المجال، حسب المتحدث.
و بشأن خارطة توظيف الطلبة المتخرجين من المدرسة العليا للأساتذة، أوضح المتحدث بأن مصالحه قامت بتوظيف 230 طالبا متخرجا من بين 300 متخرج، على أن يتم التكفل بتوظيف بقية المتخرجين بصفة تدريجية فور توفر و تحرير المناصب المالية في الأطوار التعليمية الثلاثة.
و من المرتقب أن تستقبل مؤسسات القطاع مع الدخول المدرسي القادم، 242 ألفا و 869 تلميذا يؤطرهم 19 ألفا و 26 موظفا في الأطوار التعليمية الثلاثة و 671 مؤسسة تربوية، من بينها 478 مدرسة ابتدائية، 137 متوسطة و 56 ثانوية.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى