سجلت جامعة باتنة 1 الحاج لخضر، توجيه 7325 طالبا جديدا إلى مختلف كلياتها و معاهدها.
و حسب المكلف بالإعلام بالجامعة الدكتور مراد ميلود، فإن الطلبة الذين قاموا بالتسجيلات النهائية يقدر بـ 6600 طالب، أي يعادل نسبة 95 بالمائة من مجمل الموجهين إلى جامعة باتنة1.
و أكد المكلف بالإعلام، ضبط كافة الترتيبات تحسبا للدخول الجامعي، كاشفا عن استحداث سبعة تخصصات جديدة في مرحلة الماستر في عدة كليات ومعاهد، بالإضافة لاستحداث أكثر من تخصص جديد في مرحلة الليسانس مثل» الاتصال» بقسم الإعلام و الاتصال»، وأشار المسؤول إلى تخصيص جامعة باتنة 1، لمركزين للتسجيل النهائي للطلبة الجدد حاملي البكالوريا الجدد.
و سخرت جامعة باتنة 1 أيضا، حسب المكلف بالإعلام تحت تصرف الطلبة مركز بريدي لدفع رسوم التسجيل داخل الجامعة بهدف تسهيل عملية التسجيل، مع تخصيص مركز لعملية التلقيح فتح أبوابه منذ بداية شهر أوت الماضي، لاستقبال كل أطياف الأسرة الجامعية و عائلاتهم، تم من خلاله تلقيح ما يقارب 1300 موظف من عمال و طلبة و إداريين.
و من ضمن التحضيرات للدخول الجامعي في ظل جائحة كورونا حسب مسؤول الإعلام، مواصلة عمليات التعقيم وتوسيعها عبر الإدارات و المدرجات و قاعات التدريس و في ذات السياق، أكد الشروع في وضع البرامج الدراسية، وفق نظام التفويج الذي يضمن التباعد والسلامة للطلبة و الأساتذة.
و كشف المتحدث عن استحداث بطاقات ملون خاصة بنظام التفويج لكل مجموعة، لضمان احترام نظام التفويج و أشار لدخول مجمع المخابر الجديد حيز الخدمة هذا الموسم، وقال بأن المجمع يحتوي على 25 مخبرا، من شأنه أن يسهل على الباحثين العمل والاحتكاك في إطار واحد يجمعهم مع بعض لتبادل الخبرات والتجارب في مجال البحث العلمي.
و في سياق متصل تدعمت أيضا جامعة الحاج لخضر هذا الموسم بحسب المكلف بالإعلام  بأرضية تقنية، للتحاليل الفيزيائية والكيمائية دخلت حيز الخدمة.
و من بين التحضيرات التي عمدت إليها جامعة باتنة 1 أيضا للدخول الجامعي الجديد، حسب مسؤول الإعلام، القيام بعملية واسعة لتعبيد الطرقات داخل الحرم الجامعي لتحسين المنظر و إعطاء وجه جمالي يليق بالجامعة، وأطلقت الجامعة عملية توظيف للأساتذة لسد العجز في بعض التخصصات.
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى