استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، بنيويورك، من قبل رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا، محمد يونس المنفي، حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية، اليوم الأربعاء.

و جاء في البيان، "على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، استقبل وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، من قبل رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا، محمد يونس المنفي، حيث أبلغه رسالة من أخيه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون جدد له تضامن الجزائر، ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الليبي الشقيق لتجسيد أولويات المرحلة الراهنة، خاصة فيما يتعلق بتحقيق مصالحة وطنية شاملة تنهي صفحة الخلافات بين الأشقاء في ليبيا".

كما شكل اللقاء، يضيف البيان، "فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، حيث أعرب الجانبان عن ارتياحهما للوتيرة الايجابية التي تطبع هذه العلاقات والتشاور والتنسيق المستمر حول مختلف الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

و حمّل رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا، الوزير لعمامرة، نقل "تحياته وتقديره للسيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لما تبذل الجزائر من جهود موصولة لاستتباب الأمن و الاستقرار في ليبيا".

وجرى اللقاء على هامش مشاركة لعمامرة في أشغال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تتواصل إلى غاية 27 من الشهر الجاري بنيويورك.

الرجوع إلى الأعلى