استنجدت مؤسسة الجزائرية للمياه في ولاية سكيكدة، بست شاحنات صهريج من ولايتي الطارف و قالمة، لتزويد سكان بلديتي الحروش و صالح بوالشعور بالمياه، في خطوة تهدف إلى التخفيف من أزمة الماء التي ضربت المنطقة خلال الأسابيع الأخيرة جراء العطب الذي وقع بقناة في محطة تحلية مياه البحر.
و قد استحسن المواطنون هذه العملية التي مكنت و لو نسبيا من التخفيف من حدة أزمة الماء و لو أنهم أعابوا عن المؤسسة عدم إعلام السكان بهذه العملية و موعدها و كان من المفروض قبل تنفيذها القيام بعملية تحسيس وسط السكان و إعلامهم بموعد العملية لضمان تواجدهم في المنازل و التمكن من التزود من هذه الصهاريج. و حسب ما علم من خلية الاعلام بمؤسسة الجزائرية للمياه في سكيكدة، فإن العملية الأولى مست مدينة الحروش بأربعة صهاريج لمدة أربعة أيام من أجل تزويد الأحياء المتضررة من أزمة الماء و تخصيص شاحنتي صهريج لبلدية صالح بوالشعور و بالتحديد بحي الفحام، في انتظار تصليح العطب على مستوى قناة محطة تحلية مياه البحر. مشيرا إلى أنه من المرتقب أن تشرع بداية من، اليوم السبت، في تزويد البلديات المتضررة مباشرة من محطة تحلية مياه البحر بعد تصليح العطب و عودة المحطة للعمل بطاقة انتاج 100 ألف متر مكعب وفق البرنامج العادي.
و حسب خلية الإعلام، فإن المؤسسة قامت بالاستنجاد بـ30 ولاية منذ وقوع العطب بقناة محطة تحلية مياه البحر، من أجل تزويدها بالصهاريج لضمان تموين البلديات المتضررة من الماء و العملية، يضيف، سارت بصفة ناجحة و منتظمة و ساهمت في التخفيف من الأزمة.      
   كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى