تم، عشية أمس الأول، تنصيب اللجنة الولائية المكلفة بمتابعة الاستثمار ببرج بوعريريج، في اجتماع عقد على مستوى مقر الولاية، ضم مدراء تنفيذيين و ممثلين عن مختلف القطاعات الوصية، أين تم التأكيد على ضرورة بعث المشاريع المعطلة.
وأعطيت تعليمات خلال الاجتماع، بمباشرة  اللجنة لعملية إحصاء شاملة لجميع المشاريع التي لم تنطلق بعد، والبحث عن الحلول الممكنة مع المستثمرين لرفع العراقيل والمشاكل التي تعترضهم، مع إلزام المتأخرين ببعث الأشغال في مشاريعهم المتوقفة والمعطلة في أقرب الآجال.
وتهدف اللجنة المنصبة، حسب التعليمات المبلغة خلال اجتماع الوالي مع مختلف الشركاء، إلى دراسة واقع الاستثمار على مستوى الولاية، والعمل على رفع القيود التي تعيق المشاريع الاستثمارية المكتملة من دخولها حيز الاستغلال، بما فيها دراسة طلبات الحصول على الرخص الإدارية اللازمة.
وكلف الوالي اللجنة بإجراء إحصاء شامل لجميع المشاريع المنجزة التي لم تدخل حيز الاستغلال بعد، والتحديد الدقيق للقيود التي يواجهها أصحاب المشاريع، للنظر فيها واتخاذ الاجراءات اللازمة على ضوئها، بالإضافة الى تكليف اللجنة بتنفيذ تدابير التسوية التي تندرج ضمن صلاحيات أعضائها.
كما دعا أعضاء اللجنة إلى ضمان المتابعة الصارمة لمدى تنفيذ التدابير المعتمدة على المستوى المحلي، وكذا التدابير المتخذة من قبل اللجنة الوطنية، والتكفل بمتابعة المشاريع الاستثمارية الجاري إنجازها وتحديد أهم العراقيل والقيود التي يطرحها أصحابها، وذلك للحد منها وتسويتها، لتمكينهم من الاسراع في إنجاز استثماراتهم في الآجال المحددة لها.                
          ع/ بوعبد الله

الرجوع إلى الأعلى