تمكنت مصالح الأمن لولاية باتنة، خلال اليومين الماضيين، تزامنا وإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  من حجز كميات كبيرة من المفرقعات والألعاب النارية، وفي مداهمات متفرقة ضبطت كمية من مادة السميد الموجهة للمضاربة، تقدر بـ 263 قنطارا، وحجزت 8 كلغ من الكيف، وأزيد من 2400 قرص مهلوس.
وأوقفت عناصر الفرقة الجنائية، 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و 41 سنة، بكل من حي كشيدة وتامشيط، أحدهم كان بموكب زفاف، و بحوزتهم سلاحين ناريين تقليديي الصنع، و بعد استصدار إذن بتفتيش مسكن أحد المشتبه بهم تم ضبط كمية من مادة البارود، بوزن 1 كلغ و 444 غراما بالإضافة إلى 52 كبسولة، 12 علبة فارغة تستعمل لكيل مادة البارود،  و حزامين يستخدمان لحمل مادة البارود.  وفي عملية أخرى بحي كشيدة تمكنت عناصر ذات الفرقة من توقيف شخص آخر يبلغ من العمر 41 سنة، يستغل مسكنه العائلي في إجراء عمليات الوشم على الأجساد، حيث تم ضبط معدات مختلفة يستخدمها لمزاولة نشاطه.
وتمكن عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية 1، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 29 سنة بحوزتهما كمية معتبرة من المؤثرات العقلية، كانا بصدد ترويجها بوسط مدينة باتنة، أين تم ضبط 1200 قرص من نوع «بريقابلين 300 ملغ»، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 90 مليون سنتيم، من عائدات الترويج.
وفي إطار مكافحة المضاربة بالمواد الغذائية لا سيما في المواد الأساسية واسعة الاستهلاك، أوردت مصالح الأمن في بيان لها تمكن عناصر الفرقة الاقتصادية و المالية، من اكتشاف مستودع بحي 1200 مسكن  يقوم صاحبه البالغ من العمر 26 سنة باستغلاله كمخزن لمادة السميد، حيث تم ضبط 263 قنطارا عبارة عن أكياس بمختلف الأوزان، كانت مخزنة قصد التسبب في ندرة في الأسواق ليتم التنسيق مع المصالح المختصة  واتخاذ الاجراءات القانونية في القضية.
 من جهة أخرى، وخلال إيقاف عناصر الوحدة الجمهورية الثامنة للأمن لحافلتين على مستوى الحاجز الأمني، ضبطت لدى شخصين 4134 وحدة من الألعاب النارية بمختلف الأنواع و الأحجام، ليتم التنسيق مع عناصر الأمن الحضري الثاني لاتخاذ الإجراءات اللازمة. وتمكنت عناصر كل من المصلحة الولائية للأمن العمومي، لأمن دائرة تازولت و أمن دائرة عين التوتة من حجز كمية من الألعاب النارية تزامنا و الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث تم ضبط 9903 وحدات من مختلف الأنواع و الأحجام لدى 5 اشخاص، كانوا بصدد تسويق هذه الألعاب الخطيرة حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية في القضية .
و حجزت مصالح أمن دائرة نقاوس، كمية من الألعاب النارية و المفرقعات تزامنا والاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث ضبطت 23692 وحدة من مختلف الأنواع و الأحجام لدى شخصين يبلغان من العمر 24 و31 سنة، كانا بصدد تسويق الألعاب الخطيرة.
وبنقاوس أيضا تم توقيف عصابة سرقة حيث وعلى إثر شكوى تقدم بها أحد المواطنين لعناصر أمن دائرة نقاوس بخصوص تعرضه للسرقة، من قبل مجهولين استهدفوا بعض أغراضه، باشر عناصر ذات المصلحة تحقيقاتهم في القضية ليتم التوصل للفاعلين و توقيفهم، ويبلغ عددهم 4 أشخاص تتراوح أعمارهم 28 و 29 سنة، مسبوقين قضائيا. و بعد استصدار إذن بالتفتيش تم استرجاع جزء من المسروقات، ويتعلق الأمر بـآلات خاصة بالبناء، وبعض الخردوات الحديدية، بالإضافة لحجز سلاح أبيض محظور وكمية من المخدرات تقدر بـ 5.71 غ.
   ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى