تضع مباريات الجولة الرابعة عرش صدارة مجموعة الشرق في المزاد، ومحل صراع عن بعد بين نجم بني ولبان وشباب عين فكرون، مع حيازة النجم على أفضلية كسب الرهان، والانفراد بكرسي الريادة، في ظل تواجد «السلاحف» أمام واحد من أصعب الاختبارات، عند النزول في ضيافة جمعية الخروب، في قمة تقليدية بتوابل محلية.
قمة الخروب، والتي تحتفظ بالكثير من خصوصياتها، تعد بالإثارة والتنافس، في ظل تواجد الفريقين في “فورمة” عالية مع بداية الموسم، بدليل أن الزوار ساروا بريتم منتظم على وقع الانتصارات المتتالية، وكشفوا عن نواياهم الجادة في استعادة مكانة “الفكرون” مع “الكبار”، وكذلك الحال بالنسبة لأهل الدار، الذين سجلوا انطلاقة مثالية تتماشى والطموحات.
تواجد “السلاحف” على صفيح ساخن بالخروب، قد يعبد الطريق أمام نجم بني ولبان للإنفراد بالصدارة، على اعتبار أنه سيستفيد من فرصة اللعب داخل الديار، باستقبال شباب عين ياقوت، وعامل الأرض يمنح تشكيلة المدرب مشيش أفضلية نسبية، لتحقيق الانتصار الرابع تواليا.
قمة أخرى لا تقل إثارة عن سابقاتها، تلك التي ستجمع نصر الفجوج بالضيف اتحاد تبسة، لأن “النصرية” لم تتجرع مرارة الهزيمة، في الوقت الذي يراهن فيه أولمبي الطارف على هشاشة الجار شباب الذرعان لمواصلة تسلق الترتيب، بينما تسعى مولودية باتنة لتدارك ما ضاع منها في الجولة الفارطة، واحتواء الأزمة الداخلية مبكرا، وكذلك حال نجم تازوقاغت.
على النقيض من ذلك، فإن فرق المؤخرة ستعمل على تصحيح الأوضاع، بداية بشباب قايس الباحث عن أولى النقاط عند ملاقاة جمعية عين كرشة، حاله حال أمل شلغوم العيد، الذي سيستضيف إتحاد عين البيضاء، في حين تبدو مهمة شباب الذرعان الأصعب.
أما على مستوى مجموعة “وسط - شرق” فإن القمة ستجمع الرائد مولودية البويرة وضيفه وفاق المسلة المتواجد ضمن كوكبة المطاردة، كما سينشط أمل بوسعادة وشبيبة جيجل مباراة واعدة، في حين يسعى أولمبي مجانة لتفادي الشطب النهائي.
ص / فرطــاس

الرجوع إلى الأعلى