كشفت والي ولاية سكيكدة، حورية مداحي، أمس عن حصة بـ 1200 مسكن، سيتم توزيعها مع نهاية ديسمبر أو بداية جانفي، على سكان الحي القصديري بوعباز، في إطار البرنامج الوطني للقضاء على السكن الهش، مع اعتماد الأقدمية في عملية التوزيع مؤكدة بأنها تسعى جاهدة لحلحلة مشكلة السكن بالولاية وإعطاء الأولوية للمقيمين في البنايات الهشة المنتشرة بكثرة على تراب الولاية داعية المواطنين إلى التزام الصبر والهدوء.
وجاء تصريح الوالية، خلال لقائها بمجموعة من الصحفيين، حيث ذكرت أن الحصة المذكورة لم يتبق منها سوى بعض الروتوشات  الأخيرة من أشغال التهيئة الخارجية، لتكون جاهزة للتوزيع بعد الانتخابات المحلية وعلى أقصى تقدير في شهر جانفي، مشيرة إلى أن عملية التوزيع سيراعى فيها مبدأ الأقدمية من أجل أن تكون العملية في أكثر شفافية.
و أكدت المسؤولة، أنها تعطي أهمية كبيرة لملف السكن بالولاية و تسعى جاهدة لحلحلة هذه الأزمة على مستوى جميع البلديات التي تحتضن مشاريع سكنية، من أجل أن تذهب السكنات لمستحقيها الحقيقيين.
و بخصوص العائلة التي تم هدم مسكنها الفوضوي من طرف البلدية في قرية السعيد بوصبع بالحروش و تعيش حاليا في خيمة وسط  الشارع، أكدت الوالية أن السلطات المحلية قررت التكفل بها من خلالها منحها سكنا ريفيا لكن العائلة رفضت و تمسكت بمطلب بناء سكن في أرضية مسكنها المهدمة.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى