تشهد عدد من ولايات الوطن، اليوم الأحد وغدا الاثنين هبوب رياح قوية تصل سرعتها أحيانا إلى 90 كلم في الساعة وتكون مصحوبة بعواصف، حسب ما أفاد به الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة صنفت ضمنالمستوى البرتقالي.
وأوضح المصدر أن الولايات المعنية بهذه هي: تيبازة والجزائر العاصمة والبليدةوبومرداس وتيزي وزو وبجاية وجيجل وسكيكدة وعنابة والطارف التي ستهب فيهارياح شمالية غربية تتراوح سرعتها ما بين 60 و 70 كلم/سا وقد تصل في بعضالأحيان وتتجاوز 90 كلم/سا وتصاحبها عواصف.
وتمتد صلاحية النشرية بالنسبة لهذه الولايات من الساعة التاسعة (00 . 15) منمساء اليوم الأحد إلى غاية نفس الساعة من يوم غد الاثنين.
كما ستهب رياح غربية إلى شمالية غربية بسرعة ما بين 60 و70 كلم/سا علىولايات تيارت والأغواط والجلفة ومسيلة وأولاد جلال على أن تصل هذه السرعة أحيانا إلى 90 كلم/سا مع تسجيل عواصف .
وتمتد صلاحية هذه التوقعات بالنسبة لهذه الولايات من الساعة 00 . 21 من ليلة هذا الأحد إلى الساعة 00 . 15 من يوم غد الاثنين.
وتعني هذه النشرية الخاصة من جهة أخرى ولايات باتنة وبسكرة وخنشلة وتبسة وأم البواقي حيث تمتد صلاحيتها غدا الاثنين من الساعة 00 . 06 صباحا إلى 00 .15 بعد الزوال .
وستهب رياح غربية مصحوبة بعواصف على هذه الولايات بسرعة تتراوح ما بين 60 و 70 كلم/سا قد تصل أو تفوق 80 كلم /سا.

الرجوع إلى الأعلى