خصّت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب لاعبي المنتخب الوطني بجلسة تحكيمية تحت إشراف أحد خبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم، أين تلقى رفاق ياسين براهيمي، شروحات مفصلة للقوانين الكروية المعدلة، خاصة المتعلقة باستخدام تقنية الفيديو «الفار».
وحسب الفيديو الذي نشرته الفاف عبر موقعها الرسمي على شبكة الأنترنت، فإن أشبال مجيد بوقرة قد خضعوا لجلسة تحكيمية أشرف عليها الحكم الإيفواري السابق دو نوماندياز خبير الفيفا التحكيمي، والذي شرح للاعبي الخضر التعديلات التي طرأت على بعض قوانين كرة القدم باستعمال تقنية الفيديو، وعلى رأسها الحالات التحكيمية المثيرة الجدل، كضربات الجزاء، ووضعيات التسلل، كما قدم الخبير التحكيمي شرحا وافيا للتشكيلة الوطنية، بخصوص تقنية الفيديو «الفار» وأوقات استعمالها في المباريات.
يأتي هذا، في الوقت الذي قام اللاعبون بجلسة تصويرية، قبل تنظيم جلسة أخرى مع ممثل لجنة مكافحة المنشطات على مستوى الفيفا دانيال كيم، والذي قدّم شرحا لزملاء هلال العربي سوداني، موضحا لهم إجراءات الخضوع لفحص المنشطات خلال البطولة، فضلا عن القوانين المتعلقة بهذا الشأن، وقائمة الأدوية والمكملات الغذائية المحظورة من طرف الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.                                                                                                   سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى