يحل، اليوم بوهران، 28 رئيسا لبعثات اللجان الأولمبية المتوسطية و19 مندوبا تقنيا من الاتحاديات الرياضية الدولية التي تم اختيار تخصصاتها الرياضية للدورة 19 للألعاب المتوسطية التي ستحتضنها وهران صيف 2022.
و سينشط رؤساء البعثات والمندوبين التقنيين والطاقم الجزائري لتنظيم الألعاب وعلى مدار يومين، عدة جلسات نقاش في إطار ندوة خاصة بالوقوف على التحضيرات الجارية بوهران، وكذا لتبادل الخبرات ووضع اللمسات الأخيرة على الجوانب التقنية المتعلقة بإدارة المنافسات الخاصة بالدورة 19 للألعاب المتوسطية.
وحسب بيان لجنة التنظيم الذي تلقت النصر نسخة منه، سيتم اليوم السبت أيضا إضافة تقنية التحاضر المرئي عن بعد خلال الندوة للسماح لممثلي الاتحاديات المحلية والمندوبين التقنيين الذين تعذر حضورهم بسبب البروتوكولات الصحية الجديدة، التي وضعتها عدة دول تزامنا وتفشي المتحور الجديد لكورونا عبر العالم، وعليه اتخذت اللجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط الترتيبات اللازمة، من خلال هياكلها ولجانها المختلفة لتسير الندوة في أحسن الظروف التنظيمية اللازمة والصحية كذلك.
وينتظر أن يشرف على الجلسات كل من محمد عزيز درواز       محافظ الألعاب المتوسط وهران 2022 وسليم إيلاس المدير العام للألعاب، سعيد سعيود النائب الأول لرئيس لجنة التنظيم ووالي وهران، عبد الرحمن حمد النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية و "برنارد أمسلام"  النائب الثاني لرئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط.
للتذكير، فقد فازت مدينة وهران في 27 أوت 2015، بشرف احتضان الطبعة الـ 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، وقد وقع الاختيار على وهران من طرف الأعضاء الـ 66 من الهيئة المتوسطية خلال اجتماع الجمعية العامة العادية بقصر المعارض لمدينة بيسكارا أمام منافستها صفاقس التونسية.
وهكذا ستصبح وهران المدينة الجزائرية الثانية التي تستضيف هذا الحدث بعد الجزائر العاصمة التي سبق لها استضافته في 1975، وحصلت الجزائر حينها على أولى ميدالياتها بفضل رياضي شاب من مواليد وهران وهو رحوي بوعلام.
بن ودان خيرة

الرجوع إلى الأعلى