طالب ممثلو الفرع النقابي بالمؤسسة العمومية الولائية لتسيير المساحات الخضراء، فضاءات التسلية و الإنارة العمومية بجيجل، بتحسين الظروف المهنية للعمال بفرع حديقة الحيوانات و التسلية بأندرو.
و تحدث المعنيون عن مشاكل عالقة مع مسيرة الحديقة و تغيير لطريقة العمل دون أخذ رأي العمال و الشريك الاجتماعي، فيما أشارت المسؤولة المعنية، إلى أن جل المشاكل اليومية مهما كانت طبيعتها، يتم العمل على معالجتها و تبليغها للمدير العام للمؤسسة.
و ذكر ممثلو الفرع النقابي تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، أن العديد من المشاكل بالحديقة ظلت عالقة لمدة طويلة و تفاقمت مع مرور الوقت، مما أدى إلى تدهور وضعية المرفق العام على حد قولهم، موضحين بأن طريقة تسيير الحديقة دون التشاور مع الشريك الاجتماعي، أثر على الأجواء المهنية.
كما أوضح محررو محضر الجمعية العامة بتاريخ 15 ديسمبر الفارط، بأنه تمت مناقشة المشاكل المطروحة و الظروف الاجتماعية للعمال، حيث تم الاتفاق بين النقابة و أعوان الأمن على نفس البرنامج التناوبي لأعوان الأمن بطريقة 24 سا/ 72 سا، بعد محاولة مسيرة الحديقة تغيير البرنامج و رفع المشكل للمدير العام، مع المطالبة بإلحاق مصلحة الأمن بمدير المؤسسة مباشرة في الهيكل التنظيمي للمؤسسة و إلغاء تسييرها من قبل مسيرة الحديقة بسبب المشاكل التي تقوم بها يوميا مع أعوان الأمن، مؤكدين على نقل الانشغالات و المشاكل اليومية لعمال فرع الإنارة العمومية لمدير المؤسسة.
و قام الفرع النقابي، أمس، بتنظيم وقفة احتجاجية في مدخل الحديقة، بحضور مجموعة من العمال، رافعين شعارات يطالبون فيها بعدم تغيير برنامج العمل التناوبي لأعوان الأمن و بالموافقة على الاتفاقية الجماعية للعمال و الرفع من الأجور.
و أوضحت مسيرة الحديقة، بأن ما تم تداوله حول تغيير توقيت البرنامج التناوبي لأعوان الأمن، لا أساس له من الصحة، مع عدم وجود نية لتغيير البرنامج في الوقت الراهن و القرار يعود للمدير العام و استغربت المتحدثة من توجيه اتهامات لها من قبل المحتجين، قالت إنه لا أساس لها من الصحة.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى