أطاحت قوات الشرطة ببسكرة، بمجموعة أشرار تمتهن سرقة الكوابل الكهربائية والأسلاك الهاتفية، حيث تتكون من 14 متهما بينهم 6 قصر مع حجز طنين من الكوابل المسروقة والمعدات المستعملة في العملية.
القضية وحسب بيان لخلية الاتصال بأمن الولاية، عولجت إثر دوريات لقوات الشرطة بالأمن الحضري الأول ليلا، حيث لفت انتباهها وجود 4 أشخاص يقومون بسرقة كوابل كهربائية لمؤسسة عمومية بوسط المدينة، وعلى الفور تم توقيفهم وحجز الكمية المسروقة، كما تبين أنهم قصّر تتراوح أعمارهم بين 13 و 16 سنة.
وأظهر التحقيق أن القصّر على علاقة  بشخص يملك ورشة لتخزين الكوابل  الكهربائية وأسلاك خاصة بالخطوط الهاتفية، حيث وبمداهمتها تم توقيفه رفقة شخصين أحدهما قاصر، مع حجز كمية من الكوابل.
واتضح أن المتهمين يقومون ببيع الكوابل لشخص يقيم بولاية بشرق الوطن، حيث أوقف هو الآخر داخل ورشته بعد تمديد إقليم الاختصاص، و ذلك رفقة 6 أشخاص بينهم قاصر. وبتفتيش الورشة تم حجز كمية معتبرة قدرت بحوالي  طنين من الكوابل محل السرقة مع حجز الشاحنة والوسائل والأدوات المستعملة في العملية.
 وبمواصلة التفتيش والبحث تبين أن الورشة يستغلها  صاحبها في شراء وتخزين الكوابل المسروقة والمواد النحاسية لتقطيعها وإذابتها  لغرض استخراج  النحاس  وإعادة بيعه.
وبعد اتخاذ الإجراءات اللازمة استفاد القصر الستة من الاستدعاء المباشر فيما أحيل الثمانية الآخرون الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 51 سنة، على النيابة بتهمة المساس الخطير بالاقتصاد الوطني، جناية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد والسرقة بتوافر ظرف الليل والتعدد جناية استغلال القصر والتحريض على فساد الأخلاق، و جنحة التحطيم العمدي لملك الغير.
 ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى