تسببت الثلوج المتساقطة، أول أمس، في عرقلة حركة السير عبر عدة طرقات بلدية و ولائية بجيجل. وقد شهدت أعالي و مرتفعات الولاية، تساقطا معتبرا للثلوج، ما تسبب في تعطيل حركة السير، حيث تدخلت فروع مصالح الأشغال العمومية لإزالة الثلوج بعدة مقاطع، إذ أوضحت مصالح الأشغال العمومية، بأن مصالحها و على مستوى دار الصيانة سلمى بن زيادة الفرع الإقليمي للأشغال العمومية لدائرة العوانة، قد تدخلت باستعمال كاسحة الثلوج المسخرة من فتح الطريق الولائي رقم 137 على مستوى مقطع القرن سلمى بن زيادة و مقطع أغدو  فج الريح بإقليم بلدية سلمى بن زيادة، كما تم تسخير آلة التسوية على مستوى منطقة القرن للتدخل في حالة ارتفاع سمك الثلوج على مستوى الطريق الولائي رقم 137.
و بالجهة الشرقية، تدخل القسم الفرعي للأشغال العمومية بالطاهير، لإزالة الثلوج المتراكمة بالطريق الولائي «رقم 135 ب» بمنطقة الأربعاء في بلدية بوسيف أولاد عسكر، حيث نجم عن ارتفاع مستوى الثلوج غلق الطريق مؤقتا و تشكيل صعوبة في سير المركبات.
كما حذرت مصالح بلدية بوسيف أولاد عسكر، السائقين و مستعملي الطريق الرابط بين أولاد عسكر باينان في ميلة، بضرورة القيادة بحذر و أكدت أن الطريق مفتوح بعد إزالة الثلوج على مستوى منطقة الأربعاء.
وفي بلدية إيراقن سويسي، تسببت الأمطار المتساقطة بكثافة، في حدوث انزلاق للتربة على محور الطريق الولائي» 137 ب «بمنطقة «بوزطوط» في مدخل البلدية، حيث أوضح رئيس البلدية، بأنه تم التدخل بواسطة الإمكانيات المتاحة لتسهيل حركة السير بمحور الطريق المؤدي إلى البلدية.
كما حذرت مصالح الحماية المدنية بجيجل، في نشرية نشرتها عبر صفحتها، أن جيجل من بين الولايات المعنية بالتساقط الكثيف للثلوج و أنه من المتوقع أن يصل سمك الثلوج إلى ما بين 15 و 20 سم و يخص المرتفعات التي يزيد علوها عن 800 متر.
كـ.طويل 

الرجوع إلى الأعلى