تمكنت قوات الشرطة التابعة لأمن دائرة حامة بوزيان، وديدوش مراد وبكيرة بـولاية قسنطينة، خلال الأيام القليلة الماضية من توقيف 22 شخصا اتهموا في قضايا مختلفة. 

وبحسب بيان خلية الاتصال بأمن الولاية، صدر اليوم فإن  فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة حامة بوزيان تمكنت من توقيف 5 أشخاص في قضايا منفصلة.

وأوضح ذات المصدر أن بناء على معلومات وردت لعناصر الشرطة بذات المصلحة مفادها قيام مشتبه فيه بترويج المهلوسات، على إثرها تم تكثيف التحريات التي مكنت من تحديد مكان تواجده، وضبط بحوزته على كمية من المؤثرات العقلية، بالإضافة إلى مبلغ مالي يرجح أنه من عائدات البيع والترويج، كما أوقفت شخصا عن تهمة الضرب والجرح العمدي، في حين تمكنت من توقيف 3 متهمين في 3 قضايا منفصلة عن تهمة حيازة مؤثرات عقلية بطريقة غير شرعية.

كما أوقفت مصالح الأمن الحضري الخارجي ديدوش مراد 6 أشخاص اتهموا في 6 قضايا منفصلة، أين تم توقيف 4 متهمين في قضية الحيازة والمتاجرة في المواد الصيدلانية ذات الخصائص المؤثرة عقليا، وشخصين عن قضيتي حمل، وحيازة أسلحة بيضاء دون مبرر شرعي.

وحسب ذات البيان، فقد عالج الأمن الحضري الخارجي بكيرة 6 قضايا أتهم فيها 11شخصا، أين تم توقيف 3 أشخاص أتهموا في قضايا تتعلق بحيازة مخدرات ومؤثرات عقلية قصد البيع والترويج، كما أوقفت 3 أشخاص توبعوا في قضية تكوين جمعية أشرار، الإعداد لارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات، السرقة الموصوفة من داخل مؤسسات تربوية المقترنة بظرف الليل والتعدد والتسلق مع الاستعانة بأداة، وشخص عن تهمة حمل سلاح أبيض  دون مبرر شرعي، في حين تمكنت من توقيف فردين آخرين لمتابعتهما في قضية تكوين جمعية أشرار، الإعداد لارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات، السرقة الموصوفة مع توافر ظرفي الليل والكسر والتعدد.

وبعد الانتهاء من التحقيق تم إنجاز ملفات إجراءات جزائية في حق المعنيين قدموا بموجبهم أمام النيابة المختصة.

لينة.د

الرجوع إلى الأعلى