أشرف رئيس دائرة وادي النجاء بولاية ميلة، زوال أمس الاثنين، على تنصيب، لكحل عبد الهاني، عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي رئيسا لبلدية زغاية.
و ذلك مباشرة عقب نطق المحكمة الإدارية بميلة، صباح نفس اليوم، برفض الدعوى لعدم التأسيس، في القضية المرفوعة أمامها من قبل كتلة حزب جبهة التحرير الوطني، بخصوص الصراع الذي دار بينها و بين التكتل المشكل من قبل حزب التجمع الوطني الديمقراطي، حركة البناء الوطني و حركة مجتمع السلم، حول رئاسة البلدية.
 و كان رئيس الدائرة، قد أشرف يوم 11 ديسمبر الماضي، على تنصيب المجلس الشعبي البلدي المشكل من ستة أعضاء ينتمون لحزب جبهة التحرير الوطني، خمسة أعضاء من حزب التجمع الوطني الديمقراطي، عضوان من حركة البناء الوطني و مثلهما من حركة مجتمع السلم، قبل أن يفسح المجال لأعضاء المجلس لانتخاب الرئيس، غير أن الذي حصل هو فوز مرشح الأفلان بسبعة أصوات فقط، مقابل ثمانية أصوات معارضة.
و في نفس اليوم، أنتخب تكتل الأحزاب الثلاثة بالإجماع، عبد الهاني لكحل، رئيسا للبلدية و هي نتائج الانتخاب التي اعتمدها و أبرزها رئيس الدائرة في محضر التنصيب الموقع من طرفه مع رئيس بلدية زغاية الجديد.                     إبراهيم  شليغم

الرجوع إلى الأعلى