مكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني ما بين 1 و11 جانفي الجاري، من توقيف 26 عنصر دعم للجماعات الإرهابية، حسب ما جاء، اليوم الأربعاء، في حصيلة عملياتية للجيش الوطني الشعبي.

وأوضح المصدر ذاته أنه "في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 01 إلى 11 جانفي 2022، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني".

وأشارت الحصيلة إلى أنه في مجال مكافحة الإرهاب، "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 26 عنصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، في حين كشفت ودمرت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي 13 مخبأ للجماعات الإرهابية و3 قنابل تقليدية الصنع خلال عمليات بحث وتمشيط بكل من عين الدفلى والبويرة".

وفي إطار عمليات محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات، "أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، 19 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر بـ23 قنطار و31 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف 40 تاجر مخدرات آخرين وضبط 04 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة بالإضافة إلى 136 كيلوغرام من الكيف المعالج وكذا 96352 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى".

ومن جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست، عين قزام، برج باجي مختار، جانت وتندوف، 376 شخصا وضبطت 45 مركبة، 359 مولدا كهربائيا، 192 مطرقة ضغط، 07 أجهزة للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير".

كما تم خلال العمليات ذاتها، ضبط "تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، 102 طن من خليط خام الذهب والحجارة، 105 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب".

و"بكل من ولايات أدرار، ورقلة، جانت، الوادي، بسكرة، الأغواط، باتنة، تبسة، خنشلة وسطيف، تمكنت مفارز للجيش من ضبط 20 بندقية صيد ومسدسين آليين وكمية من الخراطيش، إلى جانب 80 قنطار من مادة التبغ و14680 وحدة من مختلف المشروبات".

وحسب الحصيلة ذاتها، فقد "تمكن حراس الحدود من إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ 43276 لتر بكل من تمنراست، برج باجي مختار، أدرار، تبسة، الطارف وسوق أهراس".

وفي سياق آخر، "أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 474 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 96 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان، عين الصفراء، الوادي، سوق أهراس، برج باجي مختار وتندوف".

وأج

الرجوع إلى الأعلى