قدّمت مصالح الأمن بولاية قسنطينة خلال الأيام القليلة الماضية، 4 أشخاص أمام النيابة المحلية وفق ملفات إجراءات جزائية بعد اتهامهم باستغلال حظائر غير شرعية.
وحسب بيان خلية الاتصال بأمن الولاية، الصادر أمس، فإن هذه القضايا عولجت تزامنا مع تطبيق التعديل القانوني الجديد المتضمن في القانون 21-14 و المؤرخ في 28 ديسمبر 2021، حيث يرفع تجريم استغلال حظيرة إلى درجة جنحة قد تقابلها عقوبات سالبة للحرية، وفق المادة 386 مكرر من قانون العقوبات، والتي وضعت حيز التنفيذ. و أفاد ذات المصدر أن أول المتهمين الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين 26 و 34 سنة، تم توقيفه بعد تلقي شكوى رسمية من مواطنين صرّحا بتعرضهما للابتزاز من قبل المشتبه فيه، الذي طالب بأخذ مقابل مادي نظير ركنهما لمركبتيهما في الطريق العام الذي يستغله كموقف غير شرعي و ذلك يوم الأربعاء الماضي.
و على إثر ذلك، تم مباشرة توقيف المعني و اتخاذ الإجراءات القانونية ضده وتقديمه أمام النيابة خلال الجمعة الفارط، وهو نفس اليوم الذي أوقفت فيه بقية المتهمين حيث تم رصد أحدهم بكاميرا الحماية لتتوجه نحوه أقرب دورية لفرقة «بياري» أين تم توقيفه و تحويله لمقر الأمن الحضري العاشر لتتخذ ضده الإجراءات القانونية، في حين أوقف الآخران بعد بلاغات من مواطنين عبر الرقم الأخضر 1548.
لينة.د

الرجوع إلى الأعلى