تمكنت مصالح أمن ولاية باتنة في اليومين الماضيين، من خلال عدة مداهمات، من حجز قطعتين نقديتين أثريتين وضبط مهلوسات واسترجاع مسروقات مالية وأغراض سرقت من كشك، كما استرجعت مركبة ودراجة نارية.
وأفادت شرطة ولاية باتنة في بيان لها، بأن فرقة حماية التراث الوطني و بناء على معلومات تحصلت عليها عناصر الفرقة الاقتصادية بخصوص حيازة شخص لقطع أثرية محمية قانونا بغرض عرضها للبيع، ليتم توقيف المشتبه به البالغ من العمر 25 سنة بمدينة باتنة، أين عثر بحوزته على قطعتين معدنيتين أثريتين يعود تاريخهما للفترة الرومانية، حسبما أفاد به تقرير الخبرة الصادر عن الجهات المختصة.
وفي عملية أخرى استرجعت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين التوتة، مركبة نفعية محل بحث من طرف مصالح أمن إحدى الولايات الشرقية، و التي كان على متنها شخص يبلغ من العمر 24 سنة، كما تم توقيف آخر يبلغ من العمر 36 سنة محل أمر بالقبض صادر عن الجهات القضائية بتهمة النصب و الاحتيال.
ومكنت التحريات الأمنية على إثر شكوى تقدم بها صاحب كشك لعناصر أمن دائرة نقاوس بخصوص تعرض محله التجاري لعملية السرقة بالكسر من قبل مجهولين، من التوصل للمتهمين الذين استهدفوا مبلغا ماليا يقدر بـ 20 مليون سنتيم، جهاز إعلام آلي، أكسسوارات هواتف نقالة وأغراض أخرى.  وفي مداهمات لعناصر الأمن الحضري الخامس تم توقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة بحي الشهداء، بحوزته 56 قرص بريغبالين 300 ملغ و سكين بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 4500 دج من عائدات الترويج.
 وفي نفس السياق وعلى إثر مداهمة قاعة ألعاب قامت بها عناصر أمن دائرة تكوت، تم توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و 29 سنة أين تم حجز 15 قرص بريغبالين 300 ملغ مع مبلغ مالي يقدر بـ 57800 دج من عائدات الترويج.
وعلى إثر دوريات ليلية قامت بها عناصر الأمن الحضري الثاني عشر، تم استرجاع دراجة نارية مهربة كانت مستغلة من قبل شخص مسبوق قضائيا يبلغ من العمر 31 سنة.                                         ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى