إجراءات استثنائية لـ "كاصنوص" لفائدة المستخدمين في دفع المستحقات بالتقسيط
بادرت مصالح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء «كاصنوص» إلى ادخال إجراءات استثنائية لصالح العمال غير الأجراء تخص الدفع بالتقسيط لمستحقات الصندوق مع الإعفاء الكلي للزيادات وعقوبات التأخير التي تترتب عن ذلك .
و أوضح طالب رشيد، إطار بالمديرية العامة للضمان الاجتماعي لغير الأجراء أن هذا الإجراء يهدف إلى استرجاع الاشتراكات الرئيسية من خلال تمكين الخاضعين للضمان الاجتماعي من مستخدمين وغير الأجراء من مهلة لدفع الاشتراكات المتخلفة والمتراكمة.
وأضاف ذات المسؤول، أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي باشر في تطبيق الاجراء الاستثنائي من خلال تمكين المستخدمين والأشخاص المدينين باشتراكات الضمان الاجتماعي من الاستفادة من الدفع بالتقسيط مع الإعفاء الكلي من الزيادات وعقوبات التأخير عند دفع آخر قسط مستحق .
وقال طالب رشيد  في السياق ذاته، أن الاستفادة من هذا الإجراء الاستثنائي والمحدد في الزمن تشترط وفاء المعنيين الاشتراك السنة الجارية وايداع طلب دفع الاشتراكات السابقة بالتقسيط، داعيا المعنيين إلى الاسراع في التوجه إلى مصالحهم الموجودة على مستوى الوكالات الولائية واغتنام هذه الفرصة المحددة في الزمن لتسوية وضعيتهم.
و تعد سنة 2015 سنة استرجاع الاشتراكات وبالتالي رفع موارد المنظومة الوطنية للضمان الاجتماعي وتحسين الخدمات الموجهة إلى المؤمنين اجتماعيا.
ق و

الرجوع إلى الأعلى