تنظم الطبعة الأولى لصالون "الجزائر هيلث كير" للعناية و الرعاية الصحية المخصص للصناعة الصيدلانية الجزائرية من 17 الى 19 ماي القادم بداكار (السنيغال)، حسبما علم اليوم الأربعاء لدى وزارة الصناعة الصيدلانية.

وحسب بطاقة عرض هذا الحدث تلقت وأج نسخة منها فانه "اضافة الى آفاقه الخاصة بالصناعة الصيدلانية فان الصالون الذي سيتربع على مساحة 1000 متر مربع" يتطلع الى العمل في مجال العناية و الرعاية الصحية و الأجهزة الطبية سيما المعدات الطبية و شبه الطبية المصنعة في الجزائر".

   و سيشارك ما لا يقل عن مئة منتج صناعي من القطاع الصيدلاني الجزائري في هذا الصالون الذي سيحتضنه فندق كينغ فهد (الملك فهد) بداكار على مدار ثلاثة أيام.

كما سيسمح هذا الحدث للمتعاملين الصيدلانيين الجزائريين ب "الترويج لمنتوجاتهم و التعريف بمهاراتهم و التموقع بالسوق الافريقية من حيث الجودة و القدرات التنافسية" حسبما جاء في ذات الوثيقة.

وتندرج فكرة تنظيم الصالون في اطار "الاستراتيجية التي سطرتها وزارة الصناعة الصيدلانية بهدف ترقية صادرات المنتوجات الصيدلانية و الأجهزة الطبية نحو الأسواق الافريقية".

   وأشار نفس المصدر الى أن "هذه الفكرة تستند الى عقدين يخصان الجزائر القوية بانتاج مزدهر مع التمتع بامكانيات كبيرة و السنيغال الذي يتميز بالاستقرار و يعتبرا قطبا اقتصاديا قادرعلى أن يكون شريكا مميزا بالنسبة للجزائر من أجل تحقيق انتشار صناعي و تجاري ببلدان افريقية أخرى بالمنطقة ".

ويتمثل رهان هذا الصالون في "السماح لجميع المتعاملين الافارقة المشاركين فيه باقامة علاقات شراكة و أعمال مربحة للجميع تكون بمثابة نقطة انطلاق لبلوغ هدف بناء صناعة صيدلانية افريقية ذات مردودية و منصفة مافتئت كل البلدان الافريقية منها الجزائر تدعو الى تحقيقيها منذ عقود خلت".

وأج

الرجوع إلى الأعلى