كشف لاعب نادي بوردو الفرنسي عبد الجليل مديوب عن أسباب غيابه عن نهائيات كأس أمم إفريقيا، بعد أن أفصح عن فحوى الحوار الذي دار بينه وبين الناخب الوطني جمال بلماضي قبيل الإعلان عن القائمة النهائية المعنية بالسفر إلى الكاميرون.
وقال مديوب، إنه استجاب لنصيحة بلماضي الذي طالبه بالتركيز على الاستحقاقات التي تنتظره مع ناديه، على أمل النجاح في خطف مكانة أساسية، عوض مرافقة الخضر إلى الكاميرون دون نيل شرف المشاركة، كونه يتواجد خلف عديد الخيارات في قلب الدفاع.
وتحدث مديوب عن سبب غيابه عن تشكيلة الخضر مؤخرا، وعن النصيحة التي قدمها له بلماضي، حيث قال في تصريحات لموقع "جيروندان 24 فور إيفر": "قبل كأس إفريقيا التي لعبت بالكاميرون مؤخرا، كان لي حديث مع بلماضي، وأوضح لي بأن وقت اللعب الذي أحظى به مع بوردو ليس كافيا"، وأضاف مديوب: "الناخب الوطني أخبرني بأنه من الأفضل لي البقاء في فريقي هذا الشهر، بدلا من مشاهدة مباريات المنتخب الوطني من مقاعد البدلاء"، قبل أن يؤكد في ذات السياق بأنه قام بالقرار الصائب: "تأسفت لذلك الأمر، لكنه (المدرب) قام بالخيار الصحيح، لأنه سمح لي باللعب، وتأكيد نفسي مع بوردو".
ويبدو أن نصيحة بلماضي قد عادت بالفائدة على المدافع مديوب، كونه لم يخطف مكانة أساسية مع فريق بوردو فحسب، بل منحه الغياب عن الكان بطريقة غير مباشرة فرصة ذهبية تتمثل في تمديد عقده لثلاث سنوات كاملة، في خطوة لم تكن متوقعة في بداية الموسم، حسب مصادر إعلامية فرنسية، على اعتبار أن مديوب لم يكن ضمن الخيارات الأساسية لمدربه.
هذا، ويرشح أهل الاختصاص المدافع الواعد مديوب ليكون خليفة لاعب نادي قطر القطري جمال بلعمري في صفوف الخضر، بالنظر لتراجع مستويات بلعمري، وتمتع مدافع بوردو الفرنسي بمنحنى تصاعدي منذ بداية النصف الثاني من الموسم الحالي لبطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "الليغ 1".
وتشير آخر المعطيات إلى إمكانية تواجد بلعمري ضمن قائمة الخضر المقبلة، ولو أن الحديث سابق لأوانه، على اعتبار أنه لا يزال يفصلنا عن موقعتي الكاميرون شهر كامل.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى