بعث مدافع الخضر عيسى ماندي برسالة اطمئنان إلى الجماهير الجزائرية، قبيل مباراتي الدور الفاصل أمام منتخب الكاميرون، بعد أن استعاد أمس الأول أجواء المنافسة مع ناديه فياريال الإسباني، حيث لعب أساسيا في مباراة غرناطة التي فاز بها فريقه برباعية كاملة، في لقاء قدم فيه صخرة دفاع الخضر أوراق اعتماده بقوة، مستغلا الغياب الاضطراري لمنافسه ألبيول المعاقب بسبب تراكم البطاقات.
ماندي الذي يعيش فترة عصيبة مع ناديه الجديد، بسبب تهميشه المتواصل من طرف مدربه أوناي إيمري، تنفس الصعداء بعض الشيء، بعد إشراكه كأساسي في لقاء غرناطة، وهو ما من شأنه أن يريح الناخب الوطني جمال بلماضي الذي يشعر بالقلق، إزاء معاناة جل لاعبي الخط الخلفي، في ظل إصابة عطال وبدران، ناهيك عن تراجع مستوى بلعمري.
ويعول الناخب الوطني على خبرة ماندي في مباراتي الدور الفاصل، خاصة خلال موقعة جابوما، أين سيكون الخضر مطالبين بالحفاظ على عذرية شباكهم، إذا ما أرادوا تعزيز فرصهم في التأهل إلى نهائيات كأس العالم بقطر 2022.
علما وأن ماندي لم يكن في أفضل أحواله خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة، بسبب معاناته من نقص المنافسة، عكس ما كان عليه الحال خلال «كان» 2019، أين كان ركيزة أساسية مع نادي ريال بيتيس، قبل أن يقرر مغادرته صوب نادي فياريال الذي يعتمد بشكل مستمر على الثنائي ألبيول وباو توراس.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى