يسعى أمل بوسعادة عند استضافته جمعية الشلف لتحقيق جملة من المكاسب، وهذا حسب مدربه عبد الحق بوقرة الذي يرى بأن فريقه لا يملك خيارا آخر عن الفوز، والذي يعد برأيه السبيل الوحيد للحفاظ على ديناميكيته.
الأمل الذي لن يعرف تغييرات كبيرة في تشكيلته عدا غياب كاب المصاب، مطالب في نظر بوقرة بكسب الرهان وتفادي السقوط في مصيدة ضيفه: «سنواجه الشلفاوة بالصرامة المطلوبة، الأمر الذي يستوجب من اللاعبين الكثير من الجدية، مع التحلي بالروح التضامنية مع تجنب النرفزة».
وبالنظر إلى أهمية المباراة. حرص مدرب الأمل على وضع الخطة المناسبة لفك شفرة الضيوف، في ظل تعدد الخيارات  المتواجدة بين يديه، وذلك بالرفع من حجم التدريبات: «اعتقد بأن اللاعبين يدركون حجم المسؤولية، ومن ثمة لا عذر لهم إن أرادوا الحفاظ على صدارة الترتيب».
  و حسب بوقرة فإن التحضيرات تركزت بالأساس على العمل البسيكولوجي، وهذا للحفاظ على معنوياتهم المرتفعة، فضلا عن الجانب  التكتيكي، موضحا بقوله: «نحن نطمح لتحقيق الانتصار ولا شيء غيره، وذلك  من خلال التسلح بالإرادة، رغم إدراكي المسبق بالمتاعب التي سيسببها لنا منافس جريح سيرمي بكل ثقله في هذه المباراة، وقد عملنا على تحضير الخطة المناسبة، حيث أجرى الفريق مقابلة ودية أمام نجم مقرة لتصحيح الأخطاء».
وإذا كان بوقرة ينتظر رد فعل قوي من لاعبيه، فإن إدارة الفريق وعلى لسان الرئيس قاسيمي، جعلت الفوز كلمة السر ومطلبها الأساسي،  واعدة بتوفير كل الشروط التحفيزية لاجتياز عقبة منافس عنيد، من خلال رصد علاوة مضاعفة لتشجيع المجموعة.                م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى