أدى حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين فجر أمس الثلاثاء في حوالي الساعة الخامسة صباحا إلى إصابة 32  شخصا بجروح، حالة بعضهم خطيرة.
الضحايا تتراوح أعمارهم ما بين 18 شهرا و 70 سنة نقلوا جميعا إلى مصلحتي الاستعجالات بالعيادة المتعددة الخدمات بالتلاغمة و مستشفى الإخوة بوخشم بوادي العثمانية بعد تسجيل حادث المرور الخطير، الذي وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 5 أ الرابط بين مدينتي وادي العثمانية و التلاغمة بالقرب من محطة الغاز ببلدية وادي سقان بولاية ميلة. و بحسب مصادر الحماية المدنية فان الحادث نجم عن انقلاب حافلة لنقل المسافرين من نوع هيونداي مرقمة بولاية تبسة، تعمل على خط الجزائر العاصمة –تبسة و على متنها أكثر من 40 مسافرا كانت متجهة إلى تبسة . و ذكر مصدر طبي من العيادة المتعددة الخدمات بالتلاغمة أن مصلحة الاستعجالات استقبلت 15 جريحا خضع جلهم إلى العناية المركزة و غادروا المصلحة في ظروف صحية جيدة، ما عدا حالة مصاب واحد، يعاني من آلام في بطنه، و من المرجح جدا أن يتم نقله إلى المستشفى الجامعي عبد الحميد بن باديس بقسنطينة لإجراء عملية جراحية.
 في حين أوضح مصدر طبي من داخل مصلحة الاستعجالات بمستشفى الإخوة بوخشم بوادي العثمانية أن المصلحة استقبلت أكثر من 17 جريحا حيث غادر منهم 11 جريحا المصلحة بعد أن خضعوا إلى المراقبة الطبية اللازمة، و بقي منهم 6 أشخاص، و ذكر أن حالتهم لا تستدعي للقلق و أنهم يتواجدون حاليا تحت الرعاية الطبية اللازمة داخل المصلحة و من الأرجح أن يغادروا المستشفى في الساعات القليلة القادمة . و فور وقوع هذا الحادث تنقلت السلطات الأمنية و الإدارية إلى المكان حيث عاينوا عملية نقل الجرحى إلى مصلحتي الاستعجالات .

ص.بوضياف

الرجوع إلى الأعلى