خطف قائد الخضر رياض محرز الأضواء في «ديربي» مدينة مانشيستر، بعد أن قاد فريقه للفوز على الغريم التقليدي المان يونايتد بأربعة أهداف لهدف واحد، في مباراة سجل فيها هدفين جميلين، جعلاه أمام فرصة تحقيق العديد من الأرقام المميزة، لعّل أبرزها دخول خانة المنافسين على لقب هداف البريمرليغ، وإن كان يبتعد بتسعة أهداف كاملة عن المتصدر محمد صلاح.
وتغنّت جماهير نادي مانشيستر سيتي بنجمها الجزائري، بعد تسجيله هدفين رائعين أمام الغريم التقليدي عشية أمس الأول، كما كالت الصحافة الانجليزية المديح لمدلل أنصار الخضر، واصفة إياه باللاعب الاستثنائي، وبالسلاح الفتاك للمدرب بيب غوارديولا، الذي عاد حسبها إلى رشده أخيرا، وبات يعتمد على رياض في المواعيد الكبرى، على عكس ما كان عليه الحال سابقا.
ورغم أن محرز غاب عن جل لقاءات البريمرليغ لأسباب فنية، إلا أنه في كل مرة تمنح له الثقة، إلا ويؤكد قائد الخضر بأنه العنصر الأفضل في تشكيلة السيتي هذا الموسم، ويكفيه أنه يتصدر لائحة الهدافين على مستوى ناديه بـ21 هدفا في كل المسابقات، متفوقا على بقية زملائه، ممن نالوا فرصا أكبر في صورة ستيرلينغ وفودن وغريليتش.
أغويرو احتفل بهدف رياض الجميل
احتفلت الجماهير الجزائرية أيضا بتألق رياض، معتبرة ذلك في صالح المنتخب الوطني المقبل على تحد صعب نهاية الشهر الجاري عند مواجهة المنتخب الكاميروني، برسم الدور التصفوي الأخير المؤهل لمونديال قطر.
ونال محرز بعد ليلته الجميلة في ديربي مانشستر الثناء من كل الجهات، حيث احتفل الدولي الأرجنتيني المعتزل سيرجيو أغويرو، الزميل السابق لمحرز في النادي السماوي، بالهدف العالمي الذي سجله نجم الخضر في مرمى الحارس ديخيا (الهدف الثالث). وأحرز محرز الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 68 بتسديدة من خارج منطقة العمليات، مستغلا ركنية نفذها البلجيكي كيفين دي بروين، عندما مرر الكرة نحو رياض الذي سددها مباشرة في مرمى الحارس الإسباني ديفيد دي خيا.
واحتفل أغويرو بهدف محرز، ونشر تغريدة على حسابه الرسمي في «تويتر»، قال فيها: «هدف رائع لرياض محرز ولقطة مثيرة للإعجاب، إنه يجعل كل شيء بسيطا»، في إشارة إلى المهارة الفنية لنجم الخضر، وتابع: «إنه أجمل شيء في السيتي هذا اليوم (هدف رياض محرز)»، وهو ما يؤكد المستويات الكبيرة التي وصل إليها رياض مع السيتي هذا الموسم.في سياق ذي صلة، منحت شبكة «هوسكورد» تقييما مرتفعا لمدلل أنصار الخضر وصل إلى 9.01 من 10 درجات، ليكون ثاني أفضل لاعبي المباراة، بعد زميله البلجيكي كيفن دي بروين، الذي سجل أول هدفين وصنع الثالث.
يعيش أفضل مواسمه على الصعيد التهديفي
اقتحم محرز الصراع على لقب هداف الدوري الإنجليزي، بعد ثنائيته في مرمى مانشستر يونايتد، ليرفع رصيده إلى 10 أهداف احتل بها المركز الرابع في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، بالتساوي مع ثلاث لاعبين آخرين.وتساوى محرز بعد أن رفع رصيده إلى 10 أهداف مع زميله الحالي في السيتي رحيم ستيرلينغ، وزميله السابق في ليستر سيتي جيمي فاردي، والكوري الجنوبي هيونغ مين سون نجم توتنهام.
ويتصدر محمد صلاح نجم ليفربول جدول ترتيب هدافي البريمرليغ برصيد 19 هدفا، بفارق 7 أهداف عن زميليه البرتغالي ديوغو جوتا والسنغالي ساديو ماني.
ويعيش رياض أفضل موسم في مسيرته الاحترافية على الصعيد التهديفي، بعدما سجل مع السيتي 21 هدفا في كل البطولات ( 10 أهداف في الدوري الإنجليزي، و6 في دوري أبطال أوروبا، واثنين في كأس الرابطة الإنجليزية و3 أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي).
حقّق أرقاما تاريخية بالجملة في ليلة الديربي
نجح رياض بفضل الثنائية التي سجلها في شباك مانشيستر يونايتد من تحقيق العديد من الأرقام التاريخية له رفقة السيتي، حيث أصبح رياض رفقة محمد صلاح، اللاعبين الوحيدين اللذين تخطيا حاجز 20 هدفا في جميع المسابقات، من بين لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الحالي، كما يبقى محرز هو اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في الموسم الحالي مع مانشستر سيتي، بفارق 8 أهداف كاملة عن أقرب ملاحقيه، حيث مكّن الهدفان الأخيران محرز  من تجاوز حاجز 100 إسهام مع السيتي، منذ الانتقال إلى صفوفه عام 2018، وبشكل عام، شارك محرز مع مانشستر سيتي في 175 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 60 هدفا وقدم 41 تمريرة حاسمة، ليسهم مع الفريق بـ101 هدف.
إلى ذلك، يعتبر الهدف الأول لمحرز استثنائيا، حيث كان الأول الذي يسجله في شباك مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث خاض رياض 11 مباراة سابقة أمام مانشستر يونايتد في البريميرليغ، لم يسجل خلالها أي أهداف، بينما سجل هدفا في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية 2020.                      سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى