الاثنين 20 ماي 2024 الموافق لـ 12 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
الرئيس تبون يؤكد أمام الطلبة بمناسبة 19 ماي: الجزائــر قطعــت خطــــوات عملاقــــة في مختلــف المجــــالات
الرئيس تبون يؤكد أمام الطلبة بمناسبة 19 ماي: الجزائــر قطعــت خطــــوات عملاقــــة في مختلــف المجــــالات

* الدولة ستتكفّل بشكل تام بالطلبة             * إعادة النظر في الخدمات الجامعيةأكد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أن الجزائر حققت خطوات عملاقة وقطعت أشواطا...

  • 19 ماي
ايران : تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي لحادث
ايران : تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي لحادث "هبوط اضطراري" شمال غربي البلاد

تعرضت طائرة مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث "هبوط اضطراري" في محافظة أذربيجان...

  • 19 ماي
وزير النقل من جيجل: مسؤولو الموانئ مطالبون بتجسيد المعايير الدولية
وزير النقل من جيجل: مسؤولو الموانئ مطالبون بتجسيد المعايير الدولية

• تسليم المرحلة الأولى من نهائي الحاويات بميناء جن جن في جوانأكد، أمس، وزير النقل، محمد الحبيب...

  • 18 ماي

بطولة الجهوي الأول

المجموعة الأولى
صراع النجاة يطغى على الحسابات
تلقي حسابات تفادي السقوط بظلالها على معطيات الجولة الثانية عشرة لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة في مجموعتها الأولى، وذلك في ظل احتدام الصراع من أجل تجنب التذكرة الثالثة على متن قطار النزول، بعد تعرّف أمل برج صباط وأولمبي الونزة على مصيرهما مبكرا.
من هذا المنطلق، فإن قمة هذه الجولة سيحتضن أطوارها ملعب أوفروخ بسدراتة، ويستقبل فيها الاتحاد المحلي نجم العقلة، في مباراة تعد بمثابة فرصة الحظ الأخير لأهل الدار، لأن أي تعثر سيزيد في تعقيد وضعيتهم ضمن ثلاثي المؤخرة، بينما سيعمل الضيوف على تفادي الهزيمة، لأن الخروج من هذه القمة بأياد فارغة سيدحرجهم إلى منطقة السقوط.
إلى ذلك، فإن شباب هواري بومدين مرشح لتعزيز حظوظه في البقاء، وذلك عند استقبال أمل برج صباط، في مقابلة تصب كل حساباتها الأولية في رصيد الشباب، رغم أن الأمل تحسن أداء تشكيلته في النصف الثاني من البطولة، بينما تبدو مهمة اتحاد حمام الشلالة صعبة بتبسة، في حين سيكون شباب وادي الزناتي على المحك في "الديربي" الذي سيجمعه بنجم تاملوكة.
بالموازاة مع ذلك، فإن الرائد فرفوس بئر العاتر مرشح للمرور إلى السرعة القصوى عندما يستضيف أولمبي الونزة، وبالتالي فإن مد خطوة إضافية نحو منصة التتويج سيكون بصورة آلية.
ص/ فرطــاس

رابطة عنابة (المجموعة الثانية)
البسباس يعمّق الفارق والحجار يغرق
مدّ نجم البسباس خطوة إضافية نحو منصة التتويج، بمناسبة الجولة الخامسة عشر لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، والتي جرت مبارياتها أول أمس، لأنه عمق الفارق الذي يفصله عن أقرب الملاحقين إلى 13 نقطة، مما يبقيه بحاجة إلى 7 نقاط فقط لترسيم الصعود، مهما كانت نتائج باقي المنافسين.
اطمئنان نجم البسباس على مقعده فوق منصة التتويج، جاء في أعقاب مروره إلى السرعة الثالثة بقالمة، أين تجاوز عقبة أولمبي بومهرة، ليواصل مشواره بنفس الريتم، على وقع الانتصارات المتتالية، مع نجاحه في تعزيز هامش المناورة، من خلال تعميق الفارق عن الوصيف مولودية برحال، سيما بعد اكتفاء المولودية بالتعادل داخل الديار أمام الجار اتحاد الحجار.إلى ذلك، فإن الوضعية على مستوى مؤخرة الترتيب بدأت تتضح، بعد انفصال ثلاثة فرق في قاعدة الهرم، وتأخرها نسبيا عن باقي الكوكبة، ولو أن اتحاد الحجار عاد بنقطة من برحال، لكنها لم تشفع له بالخروج من عنق الزجاجة، بل أن مصيره لم يعد بأرجل لاعبيه، خاصة وأنه أصبح يتأخر بسبع خطوات عن عتبة النجاة، قبل 6 مباريات من نهاية المشوار، والوضعية ذاتها تنطبق على مولودية عين علام، التي رهنت نسبة كبيرة من حظوظها في البقاء، بعد خسارة "الديربي" أمام جيل شبيطة مختار، والذي قطع بالمناسبة خطوة عملاقة نحو ضمان البقاء.وفي سياق متصل، فإن أولمبي بومهرة دخل دائرة الحسابات بانهياره في عقر الديار، شأنه شأن نجم بوشقوف، الذي واصل التراجع، وانهزم بملعبه، ليكتفي بنقطة وحيدة في آخر 5 لقاءات، وإمكانية ارتفاع "كوطة" السقوط إلى الجهوي الثاني إلى 4 فرق من كل فوج، يبقي الصراع متواصلا بين 4 أندية، ويتعلق الأمر بكل من اتحاد بوخضرة، جيل شبيطة مختار، أولمبي بومهرة ونجم بوشقوف.                    ص/ فرطــاس

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

بيئة

المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
  • 14 ماي

نعمل على إنتاج أنواع من القمح تتلاءم مع أنماط المناخ في...

صحة

يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
  • 19 ماي

نظـــام ذكــي لمتابعــة حــالات المرضــى عن بعـــدابتكرت...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com