شرعت بعض البلديات في هدم البنايات غير القانونية تنفيذا لتعليمة الوالي الجديد حيث تم هدم 11 بناية غير شرعية ببعض البلديات لا يملك أصحابها عقود الملكية أو لرخص البناء.
عملية الهدم جاءت بعد اصدار الوالي تعليمة يلزم بموجبها رؤساء المجالس الشعبية لبلديات الولاية اتخاذ الاجراءات الضرورية لوقف ظاهرة البنايات الفوضوية غير القانونية فوق الأراضي التابعة لأملاك الدولة والمدمجة ضمن مخططات شغل الأراضي أو فوق أراضي الخواص دون الحيازة على رخصة البناء وكذا وفق الشروط التقنية للنسيج العمراني.
حيث دعاهم الى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية والعملية لوقف استفحال هذه الظاهرة. الوالي الجديد أصر في تعليمته لرؤساء البلديات على هدم كل البنايات غير القانونية فور الشروع في انجازها دون الاكتفاء بتوجيه اعذارات وقف أشغال البناء بل يجب بحسب الوالي الاسراع في اتخاذ اجراءات ردعية وملموسة بخصوص عملية الهدم مقابل رفع دعاوى قضائية جزائية ضد كل من يعتدي على العقار العمومي وكذا الخواص الذين يشيدون بنايات فوق أراضيهم بدون حيازتهم على تراخيص البناء.
كما طلب من رؤساء البلديات  التأكد وبشكل فعال وقانوني بأن كل ورشات البناء في طور الانجاز الحاصل أصحابها على رخصة البناء مطابقة لقوانين وشروط البناء والتعمير، مع تحميله رؤساء البلديات المسؤولية الكاملة في ما يتعلق بالتطبيق العاجل والصارم لاجراءات محاربة البنايات الفوضوية غير القانونية.    
ع/قليل

الرجوع إلى الأعلى