أوقفت مصالح أمن ولاية قسنطينة، 3 متهمين بحيازة الكيف المعالج و ترويج المؤثرات العقلية، مع حجز 2000 كبسولة و كمية من المخدرات الصلبة، بمدينة الخروب في قسنطينة.
و تعود حيثيات القضية، إلى استغلال الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الخروب، لمعلومات بخصوص قيام شخصين مشبوهين بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية على مستوى مدينة الخروب، على إثرها تم تكثيف التحريات و الأبحاث و التي مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهما و مكان ترددهما، ليتم تسطير خطة عملية محكمة أثمرت بتوقيفهما بالقرب من أحد المقاهي بأحد الأحياء و تحويلهما إلى مقر الفرقة.
و مكن التحقيق المعمق من توقيف مشتبه فيه ثالث، كما مكن تفتيش قبو عمارة و مساكن المشتبه فيهم، بناء على إذن من الجهات القانونية المختصة بالاستعانة فرقة الأنياب، من ضبط داخل مسكن أحدهما كمية من المخدرات قدرت بـ26 غ، بالإضافة إلى 803 أقراص من المؤثرات العقلية من مختلف الأنواع، وكذا مبلغ مالي يرجح أنه من عائدات البيع والترويج بالإضافة إلى  العثور داخل قبو العمارة التي يقيم بها المشتبه فيه الثاني على كمية معتبرة من المهلوسات والمقدرة بـ 1260 قرصا.
و مكنت العملية الشرطية إجمالا من حجز 1844 قرصا من دواء بريغابالين، 219 كبسولة من نوع «ريفوتريل» و 26 غراما من المخدرات، بالإضافة إلى مبلغ مالي، وهواتف محمولة.
و بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين  المتراوحة أعمارهم ما بين 40 و45 سنة، قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية، في قضية الحيازة و الحصول مع الإخفاء بصورة غير مشروعة للمخدرات (كيف معالج) و المؤثرات العقلية
والمواد الصيدلانية ذات الخصائص المؤثرة عقليا، قصد الترويج في إطار جماعة منظمة باستعمال و سائل اتصال.
حاتم / ب

الرجوع إلى الأعلى