أجريت مؤخرا ببلدية ابن زياد بقسنطينة، عملية القرعة الخاصة بقائمة 400 سكن عمومي إيجاري، فيما كشف رئيس البلدية أن 94 حالة ما تزال قيد الدراسة، بينما تؤكد مصالح الولاية قرب تسليم هذه الحصة السكنية.
وقال رئيس بلدية ابن زياد، حيدر سعدان، في حديثه للنصر، إن اللجنة المختصة تلقت 35 طعنا بخصوص القائمة الأولية للمرشحين للاستفادة من 400 سكن اجتماعي و التي تم الإفراج عنها السنة الماضية، حيث كان أصحابها قد تحصلوا على استفادات مسبقة من السكن العمومي الإيجاري في 2013.
وأضاف «المير» أن 306 أشخاص ثبتت أحقيتهم فيما تتواصل دراسة ملفات 94 المتبقين، مؤكدا أن العديد من المواطنين يطالبون بتخصيص حصص سكنية أكبر لفائدة ابن زياد، على اعتبار أن هذه البلدية تتوفر على وعاء عقاري كبير، ليطمئن بأن مصالحه تسعى للقضاء على مشكلة السكن في أقرب الآجال.
من جهة أخرى، أوردت ولاية قسنطينة في بيان صدر أمس، أنه وفي إطار السياسة المنتهجة من قبل الوالي مسعود جاري، والرامية إلى متابعة جميع المشاريع التنموية خاصة السكنية وتسليمها إلى مستحقيها في أقرب الآجال، قامت لجنة مكونة من ملحق بالديوان مكلف بالملف، رئيسة دائرة ابن زياد، مدير التعمير وممثل المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري، بتفقد مشروع 400 سكن عمومي إيجاري المرتقب تسليمه «عما قريب»، حيث تم الوقوف على انتهاء التهيئة وسير الأشغال الخارجية بوتيرة جد حسنة. ويذكر أن رئيسة دائرة ابن زياد، آمال لمعيني، سبق وأن صرحت للنصر بأنه سيتم توزيع 341 وحدة خلال السنة الجارية.
رونق بوشارب/ ق.م

الرجوع إلى الأعلى