نظمت مديرية توزيع الكهرباء والغاز لناحية علي منجلي بقسنطينة، يوما تحسيسيا لفائدة المواطنين حول الاستعمال الآمن للغاز وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية خلال رمضان، وذلك على مستوى إحدى محطات الترامواي.
الحملة التي نظمت مؤخرا بالتنسيق مع الوحدة العملياتية لترامواي قسنطينة، جاءت أيضا للتحسيس بضرورة صيانة الأجهزة الغازية خصوصا سخان الماء، بعد حوادث التسمم بأحادي أكسيد الكربون التي تم تسجيلها خلال هذا العام وخلفت 6 وفيات وأكثر من 61 ضحية تم إنقاذها، وفق ما أكدته وهيبة تخريست المكلفة بالإعلام بالمديرية المذكورة.
وأضافت المتحدثة، أن حملة التوعوية استفاد منها زبائن الترامواي تحديدا بمحطة جامعة عبد الحميد مهري، فضلا عن الطلبة الجامعيين والمواطنين المتواجدين بالقرب من المكان، حيث تم تقديم مختلف النصائح والتدابير الاحترازية حول طرق الاستخدام الآمن للغاز الطبيعي.
وأفادت المكلفة بالإعلام أن العديد من المواطنين عبروا عن رغبتهم في الاستفادة من مراقبة وصيانة أجهزتهم المنزلية، حيث ستتكفل سونلغاز بهذا الأمر بشكل مجاني ضمن حملة أطلقتها شهر فيفري الماضي.
وأوضحت تاخريست أن مديرية «سونلغاز» علي منجلي، قد استهدفت منذ بدء عملية التحسيس التي انطلقت شهر سبتمبر الماضي، قرابة 9 آلاف عائلة ضمن برنامج ما يزال مستمرا.
رميساء جبيل

الرجوع إلى الأعلى