انطلقت صباح أمس في بلدية عين عبيد بولاية قسنطينة، أشغال إعادة الاعتبار للطريق البلدي الرابط بين برج مهيريس ودوار المهادة، ومن شأن هذا المسلك فك العزلة عن 8 مشاتي عانى سكانها طيلة سنوات طويلة.
وأشرف على انطلاق الأشغال رئيس المجلس الشعبي البلدي ومدير تجزئة الأشغال العمومية على مستوى دائرة عين عبيد، حيث يشمل شطرها الأول تغطية الطريق بطبقتي حصى المحاجر على مسافة 5.5 كيلومتر إضافة إلى بناء معابر لتصريف المياه وكذا مجاري إسمنتية لحماية طرفي المسلك من مصبات مياه الجداول المحاذية له.
والجدير بالذكر أن الطريق سوف يفك العزلة عن 8 مشاتي هي الشعابة، القساسمة، تموسي و قروج إضافة إلى مشاتي عداسي، رقعي، عياط و دوار الرضاونة ليربط دوار لمهادة آخر نقطة في المشروع، كما تظهر أهمية هذا الطريق في  كونه محوريا حيث يربط مركز البلدية عن طريق دوار أولاد عبد النبي و الوطني رقم 20 عبر منطقة الكحالشة.
وسبق أن تم شق طريق برج مهيريس لمهادة لأول مرة بداية التسعينيات، لكنه لم يخضع طيلة 30 سنة للصيانة و لا لإعادة اعتبار مما أدى إلى هجرة الكثير من السكان، الذين أصبحوا يخططون اليوم للعودة بعد إتمام هذا المشروع الذي كان وقعه نهار أمس كبيرا في نفوس القاطنين بالمنطقة، في انتظار برمجة الشطر الثاني لتغطيته بالإسفلت.                     ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى