أسدى وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، تعليمات لولاة الجمهورية من أجل التحضير الجيد لموسم الاصطياف وامتحانات نهاية السنة الدراسية، وتجنيد كافة الوسائل لمكافحة الحرائق والفيضانات، والتحضير للدخول المدرسي المقبل، وكذا التحلي بالصرامة واليقظة في متابعة جميع مراحل المنتجات الفلاحية ذات الطابع الاستراتيجي، والتصدي لكل مساس بالاقتصاد الوطني والأمن الغذائي للمواطنين.
وأفاد بيان لوزارة الداخلية، أن الوزير كمال بلجود، أشرف أول أمس الخميس على اجتماع تنسيقي بتقنية التحاضر المرئي عن بعد جمعه بولاة الجمهورية في إطار متابعة وتيرة التكفل بمختلف الملفات القطاعية ذات الصلة بيوميات المواطن وانشغالاته. وتناول اللقاء بالدراسة التحضيرات الخاصة بموسم الاصطياف القادم، وهنا دعا الوزير كافة الولاة إلى ضرورة تبني «مقاربة تعتمد على الاستباقية والتنسيق بين مختلف المصالح على المستوى المحلي لإنجاحه»، والعمل على توفير شروط الصحة والسكينة العموميتين للمواطنين، مع تجنيد كل الوسائل المادية والبشرية لمجابهة مختلف المخاطر ذات الصلة به، سيما ما تعلق بحرائق الغابات والفيضانات الموسمية و الأمراض المتنقلة عبر المياه.
كما وقف الاجتماع التنسيقي لوزير الداخلية مع الولاة أيضا عند التحضيرات الجارية تحسبا لامتحانات نهاية السنة، سيما من ناحية توفير الشروط الأمنية و اللوجيستية الملائمة بما يضمن سير هذه الامتحانات المصيرية في أحسن الظروف. أما بشأن الدخول المدرسي للموسم المقبل فقد ذكر كمال بلجود بأهمية الالتزام بتسليم الهياكل التربوية الجديدة في آجالها عبر مختلف ولايات الوطن وتجنيد الوسائل التي تسمح بمواصلة تحسين ظروف التمدرس، سيما على مستوى التجمعات السكنية الجديدة والمناطق المعزولة، فضلا عن إيلاء بالغ الأولوية لاستدراك النقائص المسجلة فيما يخص الإطعام والنقل والتدفئة المدرسية. وخلال ذات اللقاء ذكّر وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ولاة الجمهورية بالتعليمات المتعلقة بضرورة التحلي باليقظة والصرامة في متابعة جميع مراحل نسق الإنتاج الفلاحي، سيما المحاصيل الإستراتيجية والحبوب، من خلال حشد كافة الإمكانيات خاصة العصرية منها بالشكل الذي يسمح بتحديد دقيق لمختلف المتدخلين و التصدي لأي مناورات تهدف للمساس بالاقتصاد الوطني والأمن الغذائي للمواطنين.
كما تم أيضا عرض حصيلة مرحلية لتنفيذ برامج التنمية المحلية عبر الولايات والتدابير الخاصة بمرافقة المستثمرين ودعم المقاولاتية على المستوى المحلي- يضيف بيان وزارة الداخلية.
ويعقد وزير الداخلية لقاءات تنسيقية منتظمة مع ولاة الجمهورية عبر تقنية التحاضر عن بعد لمتابعة تنفيذ برامج التنمية المحلية المسطرة و كذا متابعة مختلف الملفات ذات الصلة المباشرة بالحياة المعيشية اليومية للمواطنين.
 إ-ب

الرجوع إلى الأعلى