تمكنت فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة، في الأيام القليلة الماضية، بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين، من توقيف 3 أشخاص ينشطون في إطار جماعة إجرامية، مع حجز 5000 كبسولة " بريغابالين".

حيثيات القضية بحسب بيان مديرية أمن الولاية، الصادر اليوم، تعود إلى عمل استعلامي مكن عناصر الشرطة من الحصول على معلومات، تكشف عزم شبكة إجرامية على عقد صفقة لبيع كمية معتبرة من المؤثرات العقلية لأشخاص من ولاية مجاورة.

وكللت الأبحاث المكثفة والتحريات من تحديد مكان تواجد المركبتين المشبوهتين في بيع المؤثرات العقلية، وتم على إثرها اعتراض المركبة الأولى وتوقيف سائقها، الذي كان في مهمة كشف وتأمين الطريق للمركبة الثانية، التي حاول سائقها الفرار إلى جانب التخلص من حقيبة كبيرة، وباسترجاعها تبين أنها تحتوي على 5000 كبسولة من دواء " بريغابالين"، وقد أسفرت العملية عن توقيف السائق ومرافقه مع اقتيادهما لمقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وأفاد البيان، إنه وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق، تم انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و36 سنة، قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية، لتورطهم في شراء وحيازة مؤثرات عقلية بطريقة غير مشروعة وتخزينها ونقلها قصد البيع، في إطار جماعة إجرامية منظمة باستعمال مركبات ذات محرك.رميساء جبيل

الرجوع إلى الأعلى