أقدم صباح أمس العشرات من المواطنين القاطنين بمنطقة مرجة عين الحاج ببلدية متوسة بولاية خنشلة، على تنظيم وقفة احتجاجية وغلق مقر البلدية، للفت انتباه السلطات المحلية و الولائية إلى ظروفهم وأوضاعهم الاجتماعية «المزرية».
المحتجون أكدوا أنهم يفتقرون إلى أبسط المرافق و الإمكانات التي تمكنهم من العيش في استقرار بهذه المنطقة ، مطالبين والي الولاية التدخل والتكفل بانشغالاتهم التي ظلوا يطرحونها منذ عدة سنوات، إلا أن أصواتهم، كما يشيرون لم تسمع من قبل المنتخبين.
 الأمر الذي دفعهم إلى الاحتجاج بهذه الطريقة ومطالبتهم بتوفير المياه الصالحة للشرب  و إيصال سكناتهم بالكهرباء، لاسيما البناءات الريفية التي لم يتمكن أصحابها بعد من الاستفادة من الكهرباء الريفية وتعبيد المسلك الوحيد الذي يربطهم بالبلدية على مسافة 2 كلم، وتوفير النقل المدرسي لأبنائهم الذين يواجهون أيضا صعوبات كبيرة في الوصول إلى متوسة مركز والعودة إلى منازلهم  إلى جانب جملة من الانشغالات التي تدخل في إطار التنمية المحلية.
مسؤولو البلدية من المنتخبين فتحوا حوارا مطولا مع ممثلي المحتجين والتزموا بالسعي لإيجاد بعض الحلول المستعجلة وتبليغ القضايا المتعلقة بالقطاعات الأخرى إلى الجهات المعنية والعمل على متابعة تسويتها في القريب العاجل.
ع بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى