كشف رئيس مصلحة الرقابة وقمع الغش بمديرية التجارة بولاية سكيكدة جمال حمزاوي، بأن مصالحة حجزت 2 طن من المواد الغذائية الفاسدة منذ بداية الموسم الصيفي بين مواد غذائية فلاحية، ومواد غذائية صناعية خاصة المواد الغذائية سريعة التلف كاللحوم البيضاء والحمراء ومشتقاتها والبيض، تراوحت قيمتها الإجمالية حوالي مليار سنتيم.
وتركزت معظم التدخلات على مستوى الشواطئ التي يقصدها المصطافون، وقد تم تحرير 620 محضر مخالفة في حق تجار تم ارسال ملفاتهم إلى الجهات القضائية .
 من جهة أخرى أضاف محدثنا بأن مصالحه قامت خلال الفترة نفسها بغلق 9 محلات تجارية بسبب عدم التزام أصحابها بشروط الحفظ والصحة والنظافة، كما قامت بأخذ 20 عينة من مختلف المواد لإعادة التحاليل الميكروبيولوجية و الفيزيوكيمائية.
و في ذات السياق أكد ذات المسؤول بأن التسممات الغذائية مست 3 مناطق بالولاية منها 42 بإحدى قرى أولاد أعطية بسبب المياه غير الصالحة، و25 حالة ببلدية عاصمة الولاية تناولوا حلويات ومرطبات فاسدة، بالإضافة إلى 6 حالات أخرى من عائلة واحدة تناولوا دجاجا فاسدا بمطعم بوسط المدينة، و قد قامت المديرية باتخاذ الإجراءات اللازمة مع هؤلاء التجار.
 وأشار محدثنا بأن مديرية التجارة قامت منذ بداية الموسم الصيفي بتسطير برنامج تحسيس وتوعوي ورقابي بالتنسيق مع الفاعلين في الميدان.                  

كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى