احتج صباح أمس عدد كبير من المستفيدين من برنامج 200 سكن ترقوي مدعم ، أمام دائرة عين عبيد ولاية قسنطينة ، على تأخر الأشغال بعد أن تم  تجاوز مهلة الإنجاز المقدرة ب30 شهرا ، دون تسجيل تقدم في النسبة.
المحتجون الذين تم استقبالهم من طرف رئيس الدائرة ، أضافوا أنهم سددوا المستحقات ،  كما طالبوا بتعيين هيئة لمراقبة نسبة تقدم الأشغال  وتسوية عقود البيع على التصاميم  و السهر على اتمام المشروع في آجال مقبولة ، مع ضمان حقوق المكتتبين من ما يسمونه بعض تصرفات المقاولة ، التي يؤكدون أنها تهدد بشطبهم من قائمة المستفيدين ، مشيرين أنهم  رفضوا تسديد مبلغ 10 ملايين سنتيم إضافية،  تم إشعارهم بها مؤخرا ، حسب رئيس الجمعية.
رئيس الدائرة واثناء استقباله للمحتجين المقدر عددهم بحوالي 38 مكتتبا ، وعد بتنظيم جلسة في مقر الدائرة تحظرها جميع الأطراف ، بمجرد عودة مدير السكن من عطلته السنوية ، وهذا للنظر والبت في انشغالات المستفيدين من برنامج 200 سكن ترقوي مدعم.
المرقي بدوره قال للنصر أن ال10 ملايين سنتيم  التي على المكتتبين دفعها تخص قيمة  العقار المبني عليه المشروع ، وعلل أسباب التأخر بعدم حصوله على عقد الملكية ، الذي يسمح له بصرف مختلف الاموال المتعلقة بالمشروع من البنوك ، والذي مازال حسبه على مستوى مديرية مسح الأراضي.                  
 ص.رضوان

الرجوع إلى الأعلى