نفّذت مصالح الأمن بولاية قسنطينة خلال الأيام القليلة الماضية، مداهمات ليلية على مستوى أماكن مشبوهة بمدينة ديدوش مراد، ما أسفر عن توقيف شخصين.
وأورد بيان صدر أمس عن أمن الولاية، أنه وفي إطار المحافظة على الأمن و السكينة ومحاربة أوكار الجريمة، قام الأمن الحضري الخارجي ديدوش مراد بدعم من قوات الشرطة التابعة لمختلف المصالح، خلال الأسبوع المنصرم، بعملية شرطية ليلية واسعة النطاق استهدفت العديد من النقاط و الأماكن المشبوهة، حيث شاركت فيها عناصر بالزي المدني و مست أحياء وادي الحجر، كاف صالح و مدينة ديدوش مراد.
وأسفرت العملية، يضيف البيان، عن توقيف مشتبه فيهما أحدهما محل أمر بالحبس، حيث ضبطت بحوزته كمية من المخدرات، و الآخر مبحوث من طرف العدالة في قضية تكوين جمعية أشرار و السرقة بالكسر، كما تكللت عمليات مراقبة المركبات بتوقيف دراجة نارية دون وثائق و كذا سيارة سياحية تبيّن أن رقم تسجيلها غير مطابق للبطاقة الرمادية .
من جهة أخرى، تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الأول بأمن دائرة حامة بوزيان، من توقيف 3 مشتبه فيهم في قضية سرقة بالكسر من داخل مسكن و إخفاء أشياء مسروقة، مست منزل تاجر، حيث تم الاستيلاء على ملابس رجالية ونسائية، وألعاب أطفال وكذا دراجات هوائية ولوازم أخرى، تقدر قيمتها بحوالي 120 مليون سنتيم.
وأضاف بيان لمصالح الأمن، أنه تم ضبط أحد المشتبه فيهم وهو يعرض بعض الأغراض المسروقة للبيع، كما تم استرجاع بقية السلع من أحد المساكن المهجورة، ليتم توقيفه رفقة متهميْن آخرين، و تحويلهم لمقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، فيما تبين أن أحدهم مبحوث عنه لدى المصلحة الولائية للشرطة القضائية.
وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق، تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى