أطلق هذه الأيام، ناشطون، مبادرة خيرية لاقت استحسانا واسعا من طرف سكان بلديات ولاية أم البواقي، و تتمثل في حملة حلاقة المرضى بالمستشفيات، بالتنسيق مع حلاقين اثنين، تطوّعا لإنجاحها.

مسير صفحة «عين فكرون نيوز» الشاب عادل شرماط، أوضح بأنه وضع منشورا يتضمن البحث عن حلاق يتطوع للتنقل بين المستشفيات بمدن الولاية، للحلاقة للمرضى، وسرعان ما رد عليه الحلاقان شكيب رتاب وعقبة ذيب، وقد سبق لهما مساعدة الصفحة في إقامة مأدبة غداء على شرف المقيمين بدار العجزة، ثم توجها إلى دار العجزة، بمعية شرماط  لحلاقة  النزلاء، فاكتشفوا بأن محسنا قام بالعملية قبل أيام قليلة، و توجه الثلاثة نحو مستشفى ابن سينا بمدينة أم البواقي، ثم مستشفى حمودة أعمر بعين فكرون، لحلق رؤوس المرضى من مختلف الأعمار، و حظيت المبادرة باستحسان المرضى و أفراد عائلاتهم.
وأضاف المتحدث بأنه ومن خلال صفحته و بعض المحسنين من سكان مدينة عين فكرون، تعودوا على تنظيم حملات ومبادرات خيرية لفائدة المعوزين، على غرار مبادرة شراء مركبة لنقل الجنائز و توزيع وجبات محمولة على العائلات المعوزة خلال الشهر الفضيل.
و أوضح المتحدث أن حملة حلاقة المرضى من المتوقع لها أن تستمر لتشمل مستشفيات أخرى بالولاية، و تعاد برمجتها لتمس المستشفيات التي تمت زيارتها في وقت سابق.
   أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى