يقبع 4 جرحى في المستشفى الجامعي بقسنطينة منذ أيام، بعد تعرضهم لحروق من الدرجة الثانية إثر انفجار قارورة غاز داخل مخبزة في المقاطعة الإدارية علي منجلي، وذلك عشية العيد.
وأصيب 13 شخصا منهم 12 ضحية بحروق من الدرجة الثانية، بعد نشوب حريق متبوع بانفجار قارورة لغاز البوتان على مستوى مخبزة تقع أسفل عمارة يوم 30 أفريل الماضي، حيث تدخلت وحدات الحماية المدنية في حدود الساعة الثانية بعد الزوال، بحي 629 مسكنا في الوحدة الجوارية 18، لإسعاف الجرحى. وتم نقل كل الضحايا إلى مستشفى علي منجلي، ليتم تحويل 9 منهم إلى المستشفى الجامعي ابن باديس، الذي ما يزال 4 منهم ماكثين به، فيما تم إخراج البقية بعد تحسن حالتهم.
وتسبب الحريق في خسائر مادية معتبرة متمثلة في احتراق كلي لعتاد المخبزة مع تشقق الجدار الخلفي للمحل وانكسار زجاج نوافذ شقتين تقعان في الطابقين الأول والثاني، إضافة إلى أضرار على مستوى سيارة سياحية.
و زارت تنسيقية المجتمع المدني بعلي منجلي، ممثلة في رئيسها خالد قارة مصطفى، الجرحى في منازلهم بالوحدتين الجواريتين 18 و 19، من أجل مساعدتهم معنويا على تجاوز هذه الصدمة، موضحا أنه لن تتسنى زيارة بقية المصابين في المستشفى لتواجدهم تحت العناية و المراقبة الطبية.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى