أوقفت فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية  للشرطة القضائية بقسنطينة، خلال الأيام القليلة الماضية، 3 أشخاص، اتُهموا في قضيتين متفرقتين  تتعلقان  بحيازة وترويج المخدرات.
وتعود وقائع القضية الأولى حسب ما أوردته مديرية أمن الولاية في بيان لها صدر أمس، إلى قيام عناصر الشرطة بدوريات راكبة، أين تم استغلال معلومات عن مشتبه فيه تم توقيفه على متن مركبة بالقرب من مدخل جامعة الإخوة منتوري.
وأفاد البيان، أنه وبعد التقرب من المشتبه فيه وإخضاعه للملامسة الجسدية ضبطت بحوزته كميتان من المخدرات الصلبة «كوكايين» بوزن غرامين ليتم توقيفه ثم تفتيش مسكنه العائلي أين تم العثور على كمية من المؤثرات العقلية.
أما وقائع القضية الثانية فتعود بحسب ذات المصدر، إلى تمكن قوات الشرطة من توقيف شخصين بأحد أحياء مدينة قسنطينة، عثـر بحوزتهما على نصف صفيحة من المخدرات و 52 كبسولة مختلفة الأنواع، بالإضافة إلى مبلغ مالي يرجح أنه من عائدات البيع والترويج.
وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين الذين تتراوح أعمارهم بين 28 و62 سنة، قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية بتهمة حيازة المخدرات الصلبة «كوكايين» بصورة غير مشروعة لغرض البيع، وحيازة المخدرات والمؤثرات العقلية بصورة غير مشروعة لغرض البيع والاستهلاك الشخصي.
لينة دلول

الرجوع إلى الأعلى