رابطة باتنـة
تأجيل الفصل في تذكرة الصعود
أفرزت مخلفات الجولة 21، ريادة ثنائية في المجموعة الأولى بين سريع برج غدير، العائد بتعادل مخيب من اليشير وأمل بريكة الفائز دون عناء على نجم أولاد دراج، وهو ما أجل الحسم في أمر اللقب إلى المحطة الختامية.
ففي الوقت الذي كانت ترشح كل المعطيات مواصلة السريع عزفه المنفرد على أوتار الريادة وجر عربة المقدمة، لم يتمكن من حصد سوى نقطة واحدة من ديربي الولاية (34) أمام جاره نجم اليشير بعد مباراة مثيرة، الأمر الذي صب في رصيد الوصيف أمل بريكة الذي نجح في الالتحاق به وإبرام معه عقد الشراكة في كرسي الزعامة، بفضل انتصاره على تشكيلة أولاد دراج.
هذه المستجدات بقدر ما ألهبت الرهانات وبعثت السباق من جديد، بقدر ما تعكس حدة الصراع وتوحي ببلوغ مؤشر التنافس ذروته ـ ولو عن بعد ـ  في جولة الاختتام بين الرائدين، حتى وإن كان فرسان بريكة يوجدون في أفضل رواق لاقتطاع ورقة الصعود، نظرا لمبدأ الأفضلية حيث يكفيهم الفوز في اللقاء الأخير أمام سريع بلعايبة لركوب القطار المؤدي إلى قسم ما بين الجهات.
وفي القاعدة الخلفية، يبقى الصراع قائما بين أربعة فرق، لتفادي التدحرج إلى الجهوي الثاني ومرافقة اتحاد الدوسن وشبيبة سريانة، اللذين حجزا أولى تأشيرات النزول، ولو أن أمل الزوي يعد الأقرب لنيل ثالث ورقة النزول، إلى جانب المنهزم في اللقاء الحاسم والفاصل بين نجم أولاد دراج ونجم اليشير في جولة إسدال الستار.
م ـ مداني

 

الرجوع إلى الأعلى