كشفت فرق الرقابة المختلطة بأم البواقي، خلال الأيام القليلة المنقضية، مذبحا سريا للحوم الحمراء بمدينة أم البواقي، تغيب عنه أدنى شروط النظافة وتم ضبط كميات معتبرة من اللحوم الحمراء التي كانت موجهة للاستهلاك، كما نجحت إحدى فرق الرقابة بمديرية التجارة في حجز مواد غذائية فاسدة.
وأشارت خلية الإعلام بمديرية التجارة بأم البواقي، في بيانين لها، إلى أن القضية الأولى تمت معالجتها في إطار نشاط الفرقة المختلطة بين تجارة ودرك وطني وكذا أمن وبياطرة، بعد استغلال معلومات تفيد بوجود مذبح غير شرعي للحوم الحمراء على مستوى حي الحديقة بمدينة أم البواقي، ليتم تنظيم مداهمة للمذبح غير الشرعي.
وأسفرت العملية عن حجز أزيد من 600 كلغ من اللحوم الحمراء، تمثلت في 13 هيكل لحم خروف، وعمد صاحب المذبح إلى ذبح الأنثى بوزن قدر بـ270 كلغ و بقيمة مالية قدرت بـ45.9 مليون سنتيم، كما تم حجز هيكلين للحم بقر أنثى كذلك بوزن قدر بـ 274 كلغ و بقيمة 38.3 مليون سنتيم.
وتم إعادة توجيه اللحوم وتسليمها لحديقة الحيوانات بأم البواقي، أما باقي الأحشاء المختلفة من رؤوس أغنام ورأسين للبقر وأرجل غنم وبقر، وغيرها من الكبد والأحشاء بوزن إجمالي قدر بـ185.8 كلغ، فتم إتلافها بمركز الردم التقني ببلدية أم البواقي، وبلغت الكمية الإجمالية للمحجوزات على مستوى المذبح غير الشرعي 729.8 كلغ بقيمة مالية قدرت بما يعادل 101 مليون و340 ألف سنتيم.
وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المعني وإعداد ملف قضائي ضده، وتم في ذات الإطار حجز 13 رأس غنم حية وهي التي تبقى تحت مسؤولية المخالف إلى غاية الفصل فيها من طرف وكيل الجمهورية بمحكمة أم البواقي.
وفي سياق ذي صلة، تمكنت إحدى فرق قمع الغش من حجز 144.1 كلغ من المواد الغذائية ومواد التنظيف منتهية الصلاحية، كانت معروضة للبيع على مستوى محل للتغذية العامة بأم البواقي وبلغت القيمة المالية للمحجوزات قرابة 3 ملاين سنتيم.  
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى