رابطة باتنة
قطبا بريكة يحقّقان صعودا تاريخيا
رسمت الدفعة الأولى من مباريات الجولة الثانية والعشرين والأخيرة لبطولة الجهوي الأول لرابطة باتنة، صعود قطبي الكرة البريكية إلى قسم ما بين الجهات دفعة واحدة، ومن ثمة صنع الحدث ودخول التاريخ، بعد تتويجهما بلقب المجموعتين، وخوضهما مشوارا شاقا عرف الكثير من الإثارة والندية.
 وإذا كان الأمل قد انتظر المحطة الأخيرة لخطف تاج الفوج الأول، وتجسيد طموحاته، إثر انتصاره على سريع بلعايبة بثنائية دون رد، مكنته من إنهاء الموسم في الصدارة برصيد 42 نقطة، مناصفة مع سريع برج غدير الذي خسر الرهان بسبب مبدأ الأفضلية، فإن  المولودية البريكية نجحت في رفع التحدي والعودة لقسم ما بين الجهات الذي غادرته قبل موسمين، حيث استكملت أفراح مدينة «طبنة» من خلال ظفر ممثلها بلقب المجموعة الثانية برصيد 42 نقطة، عقب انتصارها العريض على جامعة باتنة بنتيجة (7 ـ 1)، في مباراة استعراضية كانت فرصة لانطلاق الأعراس.
يحدث هذا، في الوقت الذي استسلم الوصيف نجم بوجلبانة للأمر الواقع، حيث فضل التنقل إلى مروانة بتشكيلة الشبان، وهو يدرك بأن مصيره لم يعد بيده، ما جعله يتجرع مرارة الهزيمة على يد الصفراء المحلية (0 ـ 1)، ويكتفي بالمرتبة الثانية على بعد 4 خطوات من المتصدر، لتكون بذلك كتيبة المدرب بوربحة، الخاسر الأكبر بعد أن  شكلت قوة ضاربة وقادت القافلة لعدة أسابيع.
م ـ مداني

مواعيد هامة للفصل في أمر السقوط اليوم
ينتظر أن تفصل الدفعة الثانية لمباريات الجولة الأخيرة من بطولة جهوي باتنة الأول المقررة اليوم،  في أمر السقوط الذي ظل معلقا إلى غاية الأمتار الأخيرة، ما يرشح الصراع لأن يبلغ ذروته في القاعدة الخلفية، التي دخلت حالة استنفار قصوى، في ظل اتساع رقعة المهددين.
ففي المجموعة الأولى، كل الأنظار ستكون مصوبة نحو ملعب أولاد دراج، الذي سيحتضن مباراة حاسمة بين النجم المحلي ونجم اليشير، كونها ستحدد هوية ثالث النازلين، المرافق لشبيبة سريانة واتحاد الدوسن. وإذا كانت نقطة واحدة ستكون كافية لأبناء اليشير للحفاظ على مكانتهم، فإن أصحاب الأرض لا يملكون خيارا آخر عن الظفر بكامل الزاد، إن أرادوا تفادي ركوب قطار السقوط.
 وهو ذات الطرح بالنسبة لمواجهة أمل الزوي ونجم البرج، حيث أن نتيجة التعادل ستعفي «البرايجية» من التدحرج للجهوي الثاني، عكس المستضيف الذي يدرك بأن أي نتيجة غير الفوز ستفقده مركزه، ما يجعل مدينة الزوي تكون تحت ضغط عال.
 وعلى مستوى المجموعة الثانية، فإن المركب الرياضي لعاصمة الحضنة، سيكون مسرحا للحسم في التأشيرة الرابعة المؤدية للجهوي الثاني، بعد أن ركب القطار كل شباب الحمادية وجامعة باتنة واتحاد حمام الضلعة، حيث يستضيف أولمبي المسيلة ضيفا هو أحد أكبر المهددين، ونعني به مستقبل رأس الميعاد في قمة ساخنة، يرتقب أن تعرف إثارة كبيرة لقيمة الرهان.
المحليون يتحتم عليهم الفوز، ولا شيء سواه لتفادي السقوط، فيما يبقى الزوار في قاعة الانتظار في حال عودتهم بخيبة أمل، حيث ستلجأ لجنة المنافسات لتطبيق المادة 69 من القوانين العامة للفاف، لاستكمال تركيبة مربع النازلين، من خلال الفصل بين مستقبل رأس الميعاد واتحاد طولقة المعفى في هذه الجولة.
م ـ مداني

برنامج المقابلات (اليوم 15 سا)
المجموعة الأولى
أمل الزوي - نجم البرج
نجم أولاد دراج -  نجم اليشير
اتحاد الدوسن وشبيبة سريانة: معفيان
المجموعة الثانية
مولودية بوسعادة  -  شباب برج غدير
أولمبي المسيلة - مستقبل رأس الميعاد
شباب الحمادية- اتحاد حمام الضلعة
اتحاد طولقة: معفى 

الرجوع إلى الأعلى